هل تبحثين عن غسول طبيعي للمنطقة الحساسة؟

هل تبحثين عن غسول طبيعي للمنطقة الحساسة؟

كثرت في الصيدليات منتجات العناية بالمناطق الحساسة ونظافتها وتعقيمها ومن أشكالها الغسول والمحاليل والمناديل المنظفة، وتمتلئ رفوف السوبر ماركات والصيدليات بأنواع لا تحصى من مستحضرات يشاع أنها طبية ومفيدة كغسول للمنطقة الحساسة. وبما أن بعضها غير صحي ومؤذ في كثير من الأحيان بسبب تركيبته الكيميائية يقدم لك موقع صحتي خلطة طبيعية تحضرينها بنفسك وبسهولة، وتستخدمينها كغسول للمنطقة الحساسة.

 

خلطة النعناع ... غسول طبيعي مثالي!

 

تساعدك هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة من المنطقة الحساسة كما تساعد في تطهيرها. ويمكنك أن تصنعي هذه الخلطة بسهولة، وأحضري مجموعة من أوراق النعناع وضعيها في ماء مغلي وقلبيها ثم اتركيها إلى أن تبرد تماماً واغسلي بها منطقتك الحساسة يومياً قبل النوم. وفي إمكانك أن تضيفي إلى النعناع ملعقة كبيرة من البابونج وملعقة كبيرة من اللافندر وملعقة كبيرة من إكليل الجبل لرائحة أقوى.

 

فوائد سحرية للبابونج على المنطقة الحساسة

 

من فوائد البابونج للالتهابات المهبلية هو انه يساعد على الوقاية من الامراض المتعلقة بالبكتيريا والعدوى، كما انه يساعد في علاج منطقة الولادة المهبلية. وطريقة عمل البابونج لعلاج الالتهابات المهبلية يكون عن طريق اضافة اربع ملاعق من ازهار البابونج الى ليترين من الماء ووضعها على النار حتى الغليان وبعد ذلك ترفع من على النار وتصفى والماء الناتج يوضع في وعاء كبير لكي يستخدم كمقعد تجلس فيه المصابة بالتهابات المهبل لمدة نصف ساعة وتكرر هذه العملية لمدة شهرين متواصلين.

 

كما يمكن استخدام الماء الناتج من غلي البابونج كدش مهبلي والجدير بالذكر ان البابونج يهدىء الاعصاب ويعالج تشنجات العضلات، لانه يقوم برفع مستويات الجلايسين في البول، لذلك يمكن الاعتماد على شاي البابونج في تخفيف الام الدورة الشهرية.

 

نصائح لأفضل غسول للمنطقة الحساسة

 

لغسول مثالي للمنطقة الحساسة إليك هذه النصائح:

 

- استخدمي الغسول الخاص بالمنطقه الحساسة باستمرار ولا تلجأي الى الشامبو او الصابون العادي لأنهما يسببان الجفاف.

 

- استخدمي غسول المســك وهو عبارة عن حجر المسك من عبد الصمد القرشي، ابشري المسك واضيفي له ماء الورد، ثم اتركيه لمدة ساعة كي يصبح جاهزاً للاستخدام.

 

- نشفي المنطقة الحساسة بعد كل حمام واحرصي على جفافها، حيث تعتبر المناطق الرطبة موقعا خصباً لتجمع البكتيريا، وهناك مناديل خاصة للتنشيف بعد كل حمام ولإضافة الانتعاش.

 

- ارتدي ملابس داخلية قطنية، وبدليها مرتين يومياً على الاقل. 

 

- استخدمي الفوط اليومية المصنوعة من القطن للحد من الافرازات المزعجة والمحافظة على نظافة ملابسك الداخلية.

 

اليكم كيفية العناية بالمنطقة الحساسة من خلال موقع صحتي: 

 

أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة 

هل يؤثر ازالة الشعر بالليزر على المنطقة الحساسة؟

‪ما رأيك ؟