وداعًا لآلام الثدي مع هذه الطرق البسيطة!

وداعًا لآلام الثدي مع هذه الطرق البسيطة!

آلام الثدي الشديدة التي تعاني منها المرأة بين الحين والآخر قد تكون ناجمة عن أسباب عديدة، ولكن هناك طرق سهلة وبسيطة تساعدك في التخفيف من هذه الأوجاع. إليك في مقال صحتي لهذا اليوم أبرز النصائح للتخفيف من آلام الثدي.

 

كيف تخففين من آلام الثدي؟

 

- في حال كانت الآلام ناجمة عن الحمالات الضيقة التي تضغط بقوة على الثدي، فما عليك سوى ان تختاري المقاس الأكبر بقليل من المقاس المعتاد وأن تقومي بارتدائها باستمرار. وفي حال كانت الآلام شديدة، فيمكنك أن تختاري الحمالات القماشية الخاصة بالرياضة، فهي مطاطية وتحميك من ضغط الحمالات التقليدية.

 

- في بعض الأحيان، يكون ألم الثدي مفاجئاً بسبب النوم بطريقة خاطئة تؤدي إلى الضغط عليه. في هذه الحالة، الجأي إلى الكمادات البادرة، حيث تضيفين القليل من الماء البارد على قطعة من القماش او منشفة صغيرة، وتضعينها على الثدي لبعض الوقت إلى أن يخف الألم.

 

- أيضاً من الطرق البسيطة والسهلة للتخفيف من آلام الثدي، هو اعتماد الملفوف الذي يعتبر مفيداً جداً في هذه الحالة. يكفي أن تضعي ورقة ملفوف حول الثدي بشكل تغطيه بالكامل شرط أن تكون باردة، لتخففي من الآلام.

 

- الإستعانة بالحمالة القطنية للتخفيف من آلام الثدي خلال النوم هو الخيار الأمثل لمن ترغب في ارتداء الحمالة في الليل. لذا إن كنت لا تستطيعين النوم من دونها، فاختاري تلك المصنوعة من القماش المطاطي تجنباً لآلام الثدي عند النوم.

 

- الإستحمام بالماء الفاتر والساخن أحياناً، يكون العلاج المناسب للتخفيف من آلام الثدي في مختلف الظروف. كل ما عليك فعله هو ملء المغطس بالماء الفاتر أو الساخن، ومن ثم الجلوس فيه لمدة 15 ساعة لتسترخي أعصابك وتخف التشنجات، وبالتالي تتخلّصين من الآلام في منطقة الصدر.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الثدي عن المرأة على هذه الروابط:

 

كيف تتخلصين من الام الثدي بعد الفطام؟

لترميم الثدي تقنيات متعددة... اكتشفيها معنا!

هكذا تتخلصين من آلام الثدي خلال الرضاعة الطبيعية!

 

‪ما رأيك ؟