وسائل فعالة للتخلص من الرائحة الحرجة

وسائل فعالة للتخلص من الرائحة الحرجة

تبحث الكثير من النساء على علاج لرائحة المهبل الكريهة التي تعتبر شيء مزعج ومحرج في الحياة اليومية والزوجية وهي تعطي انطباعاً خاطىء على قلة النظافة عند المرأة. في بعض الاحيان تلجأ النساء الى الاستحمام عدة مرات في اليوم لكن هذا لا يفى بالغرض المطلوب.

 

مشكلة رائحة المهبل عند النساء

 

إن رائحة المهبل هي مشكلة شائعة لدى معظم النساء وقد تكون رائحة المهبل عائدة الى العديد من الاسباب مثل البكتيريا والامراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو بعض انواع الالتهابات واحياناً سوء النظافة. اذا كانت المشكلة من العدوى فلها أعراض مثل الحكة واحمرار في منطقة المهبل واذا كانت رائحة المهبل ناتجة عن البكتيريا فقد تكون مصاحبة بحرقة في البول أما اذا كانت من سوء النظافة أو المبالغة في النظافة للمناطق الحساسة بصورة مبالغ بها مما فقد يؤدي هذا الأمر الى ظهور هذه الروائح.

 

كيفية التخلص من رائحة المهبل

 

من أفضل الطرق للتخلص من رائحة المهبل هي الإكثار من شرب الماء وعلى النساء شرب أكثر من عشرة أكواب من الماء يومياً، لأنه عند شرب الماء بشكل كاف يتخلص الجسم من السموم والبكتيريا الضارة بطريقة فعالة كما ويساعد الماء على ازالة السكر الزائد في الجسم والذي يعد من أهم مسببات الرائحة البشعة.

 

لنباتات الحلبة افادة ايضاً للتخلص من رائحة المهبل فمن المفضل استخدام الحلبة بانتظام لانها تساعد على توازن الهرمونات وتعزز الدورة الشهرية بالاضافة الى ذلك تحافظ نبتة الحلبة على أنظمة الجسم الداخلية والتي بدورها تساعد على التخلص من رائحة المهبل.

 

زد على ذلك ان محاولة الاستحمام بالقليل من الخل الابيض المضاف الى الماء تساعد كثيراً للتخلص من العدوى المهبلية والتخلص ايضاً من الرائحة المهبلية فمن المفضل اضافة نصف كوب من الخل الابيض والملح الى الماء ونقع الجزء السفلي من الجسم لبضع دقائق.

 

ولان خل التفاح من المواد الطبيعية المضادة للبكتريا فأن استخدامه يساهم ايضاً في التخلص من رائحة المهبل فزيادة الخل الابيض لماء الحمام من ابسط الطرق للتخلص من رائحة المهبل.

 

نصائح عديدة يقدمها لكم موقع صحتي لعلاج رائحة المهبل الكريهة:

 

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل

تعانين من رائحة المهبل الكريهة؟ إليك الحلول من صحتي

عالجي رائحة المهبل بهذه الطرق

‪ما رأيك ؟