لتصميم غرفة نوم المراهق... إتبعي هذه الإرشادات!

لتصميم غرفة نوم المراهق... إتبعي هذه الإرشادات!

يحتاج أبناؤك اليوم في سن المراهقة إلى إحداث بعض التغييرات على صعيد الديكور المعتمد في غرفة النوم، وهذا ما يساعدهم على تجاوز مرحلة الطفولة وبلوغ مرحلة النضوج والمسؤولية. وفي هذا الإطار، يطرح عليك موقع صحتي أبرز نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين وفق الطريقة الملائمة لهم. 

 

نصائح لتصميم غرفة نوم المراهق

 

- يحتاج المراهق في هذه المرحلة إلى الشعور بالإنتماء والراحة في المكان الذي يتواجد فيه، ومن المهمّ التركيز على غرفة النوم حيث يمضي معظم أوقاته فيها. وفي هذا الإطار، عليك التنبّه إلى ما يحبّه ولدك المراهق من أمور ونشاطات وشخصيات، وبالتالي تساعدينه على تصميم غرفته وفق ما يحب الأمر الذي يجعله يشعر بأنك تتفهمينه وأنه يمكن أن يكون مرتاحاً في غرفته. 

 

- تصميم غرفة نوم المراهق ترتكز بصورة أساسية على تغيير الأثاث الذي يعطي انطباعاً طفولياً إلى الغرفة، وتحويله إلى طابع ناضج وراشد، فهذا الأمر يزيد من شعور المراهق بضرورة تخلّصه من مرحلة الطفولة التي قد تؤثر على نموّه النفسي والشخصي والفكري، وبالتالي التهيؤ لمرحلة الإنتقال إلى الفترة الشبابية المقبلة. 

 

- كما من أبرز النصائح التي نقدّمها لك في هذا الإطار، نشير إلى أهمية أخذ رأي المراهق بحد ذاته حيال التغييرات التي تريدين إجراءها في الغرفة، والسماح له باختيار ما يريد من تصاميم شرط أن تساعديه على انتقاء ما يشعره بالراحة. وفي هذا المجال، نقترح التركيز على الألوان المناسبة التي تعطي شعوراً بالإسترخاء والهدوء، على الرغم من أن المراهق في هذه المرحلة يكون شديد الحماس والإندفاع. 

 

- منح المراهق الخصوصية في الغرفة أمرٌ أساسيّ أيضاً، وفي هذا الإطار، نشير إلى أن الأمر هذا يتحقّق من خلال التركيز على منح بعض الخزائن الخاصة به التي يتولّى هو بنفسه ترتيبها وتنظيمها، وبالتالي يمكنه أن يوضّب أغراضه كما يشاء، بالطبع مع الحرص على مساعدته على تنظيمها وترتيبها إن استدعت الحاجة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أجمل غرف نوم أطفال بخطوات سهلة وبسيطة

لماذا الألوان الفاتحة مهمة لجدران غرفة الطفل؟

لا تتجاهلي هذه العوامل للفصل بين اطفالك في غرف النوم

‪ما رأيك ؟