هكذا تعلمون المراهق أهمية التنظيم في الحياة

هكذا تعلمون المراهق أهمية التنظيم في الحياة

هل تريدون الاطلاع على كيفية تعليم المراهق اهمية التنظيم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأجوبة حول هذا الموضوع بشكل مفصل وواضح ويمكنكم ان تجربوا النصائح المعطاة منها في حياتكم اليومية مع ابنكم المراهق في المنزل. 

 

نظاماً موحداً للأسرة

 

إن كنا نريد أن نعلم المراهق على التنظيم علينا أن ننشء نظاماً للأسرة بأكملها لكي تجتمع مثلاً معاً على مائدة الطعام لا أن يأكل كل فرد منها بمفرده وعلينا أن نجعل هذا الموعد ثابت للأسرة بكاملها ومن هنا يتعلم المراهق كيفية تقسيم وقته وتنظيم أعماله من أجل أن يكون في الساعة المناسبة للطعام.

 

تنظيم الغرفة

 

يميل المراهقون في هذا العمر نحو عيش حياة فوضوية وكثيرة التشويق والتساؤلات. من هنا إن دخلنا الى غرفة المراهق قد نجدها كارثية من حيث الشكل لذلك علينا أن نعلمه كيفية تقسيم أغراضه ما بين الملابس والأغراض الأخرى التي يستخدمها الى جانب مكان وضع الحاسوب والآلة الموسيقية إن وجدت...

 

الجداول الزمنية

 

الجداول الزمنية مهمة جداً في حياة المراهق من أجل أن نساعده على تنظيم وقته وحياته، من هنا علينا أن نعلمه كيفية تقسيم اموره خلال يومه ما بين المدرسة والدرس والواجبات المنزلية والجلوس مع العائلة والخروج مع الأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع...مع وضع الجداول الزمنية يصبح المراهق مجبراً على التقيد بها ويصبح وقته منظماً أكثر. 

 

منحه المكافآت

 

يمكننا أن نظهر للمراهق أننا نهتم بالأمور التي يقوم بها ومن هنا نقدم له بالمقابل المكافآت حولها ونهنئه لاحترامه التوقيت ولتنظيم أموره فيعتاد على هذه الخطوات مرة بعد مرة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق التعامل مع الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق 

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

‪ما رأيك ؟