4 أفكار سهلة صحيّة ولذيذة لوجبة الفطور اليوميّة

4 أفكار سهلة صحيّة ولذيذة لوجبة الفطور اليوميّة

ريتا عبدو

وجبة الفطور هي من الوجبات الثلاث الرئيسيّة في اليوم إلى جانب الغداء والعشاء. كذلك يجب أن تكوف وجبة ملائمة وصحيّة، وتشبع الشخص وصولاً إلى وجبة الغذاء. لكن بعض الأشخاص قد لا يُفضلون تناول وجبة الفطور صباحاً  بعد الاستيقاظ من النوم. لكن سنخبركم عبر موقع صحتي، عن أفكار سريعة صحيّة ولذيذة لوجبات الفطور صباحاً.

وصفات لإفطار صحّي

1

فطور الخيار بالتوست

هذه الوصفة سهلة وسريعة ومن الوصفات المميّزة. يمكن تحضيرها بشكل سريع عبر الحصول على حبّة خيار، شريحتين من التوست، وشريحة جبنة. تضعون بالتالي الجبنة على شريحة التوست، بعد ذلك، تقطّعون الخيار وتضيفونه فوق الجبنة على التوست، وتقدّمونه فوراً.

2

أومليت بالجبنة

خطوات تحضير طبق الأومليت بالجبنة لتناولها على الفطور كوجبة صحيّة، سهلة وسريعة فستحتاجون للمكوّنات التالية: بيضتين، بهارات، ملح، بقدونس مفروم، جبنة شيدر زبدة. تُخفق المكوّنات مع بعضها. تُوضع الزبدة على النار وتُزاد فوقها المكوّنات حتى تنضج. ويمكن تناولها فوراً.

3

خبز تورتيلّا صحي

خبز التورتيلا هو وجبة شهيّة يمكن استشخادمها في الساندويشات الخفيفة لوجبة الفطور. ستحتاجون إلى المكوّنات التالية: دقيق أسمر : 1 كيلو، كوبين من الماء، ملعقتين صغيرتين من البيكنغ بودر، نصف ملعقة ملح صغيرة.

ويمكن تحضيره عبر الخطوات التالية: خلط المكوّنات في وعاء وترك المزيج 20 دقيقة، بعد ذلك يمكن تشكيل كرات متساوية من العجينة، وبعدها فرد العجينة للحصول على شكل دائري، في مقلاة، وكي لا تلصق بطح المقلاة يمكن نثر الدقيق قبل وضع العجينة الدائريّة. يتم تناول الخبز ساخناً وضافة بعض المكوّ،ات إليه على شكل ساندويش.

4

جبنة فيتّا بالطماطم

الخضروات مهمّ جدّاً إدخالها في وجبات النظام الغذائي وفي الفطور ايضاً. لذا من الجيّد تناول وجبة جبنة فيتّا بالطماطم. ستحتاجون إلى المكوّنات التالية: شريحتين من جبنة فيتا، 4 ورقات من الجرجير، حبّة من الطماطم، دبس الرمان (اختياري).

طريقة التحضير سهلة جدّأً: يتم تقطيع الطماطم  بشكل جزئي في الطول من دون فصلها. وتوضع الجبنة والجرجير في داخل الأقسام المفرّغة من حبّة الطماطم، ويتم تقديمها فوراً.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

غير البيض... هذه الأطعمة توفر لكم كمية كبيرة من البروتين!

هل ترغبين بتناول المعجنات؟ اليك الطريقة الصحية لتحضيرها

كيف تحصلون على البروتين من مصادر نباتية؟

‪ما رأيك ؟