4 نصائح غذائية قبل الزفاف... التزمي بها!

4 نصائح غذائية قبل الزفاف... التزمي بها!

قبل الزفاف، تبحث العروس عن بعض النصائح الغذائية التي تساعدها في أن تكون بأفضل حالاتها الجمالية والبدنية على السواء. لذا وللتعرف على أبرز تلك النصائح الغذائية قبل الزفاف، عليك أن تتابعينا في السطور القادمة.

 

نصائح غذائية قبل الزفاف

 

إبتعدي عن التوابل الحارة

 

إن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة مثل البابريكا الحارة والفلفل الحار وغيرها، تسبّب تهيّجاً في البشرة خصوصاً في الوجه. فبعد تناول الأطعمة الحارة قبل أيام قليلة من موعد الزفاف، قد تخسر بشرة الوجه نعومتها وإشراقتها وسرعان ما يتحوّل ملمسها إلى خشناً بعض الشيء ومبرغلاً، ناهيك عن إمكانية ظهور البثور الملتهبة او تلك التي تتميّز برؤوسٍ بيضاء. أمّأ وبحال تناولتِ طعاماً غنياً بالتوابل الحارة، إحرصي على شرب بوب من اللبن لتبريد مفعول الحار.

 

ركّزي على الأطعمة الغنية بالألياف

 

إن التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف، يساعد على منع الإلتهابات في الجسم وتنشيط حركة الأمعاء. كما أنها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات ما يمنك من تناول المزيد من السعرات الحرارية خصوصاً على الوجبات الرئيسية. لذا لا تهملي تناول السلطات الغنية بالخضار الشهية مع صلصة الزيت والحامض، أو حتى الفواكه الموسمية اللذيذة.

 

أكثري من شرب الماء

 

تعتبر الماء من أهم العناصر التي يجب أن تركّزي عليها قبل الزفاف. فالماء تنظّف جسمك من السموم والالتهابات وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة. لذا إحرصي على شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، مع التركيز على شرب كوب قبل كلّ وجبة ما يساعد على تقليل من تناولكم للسعرات الحرارية الإضافية.

 

إمضغي الطعام ببطء

 

إن مضغ الطعام ببطء عند تناول الطعام يساعد كثيراً على حمايتك من مشاكل الأمعاء المزعجة قبل موعد الزفاف. فالمضغ السريع يسبب أضرار كبيرة مثل الغازات، ارتجاع المريء وهو مرتبط أيضاً بالسمنة وزيادة الوزن والسكري. من هنا لا تترددي في مضغ طعامك جيّداً قبل إبتلاعه من خلال وضع الشوكة جانياً إلى حين الانتهاء من  ذلك.

 

لقراءة المزيد عن بعض النصائح الغذائية إضغطي على الروابط التالية:

 

9 أطعمة ستساعدكم في التخفيف من مشكلة إنتفاخ البطن!

أطعمة تسيء الى معدتكم عند تناولها على العشاء

كيف تحمون أنفسكم من إنتفاخ المعدة؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟