5 فوائد مذهلة للبن الأخضر... تعرفي عليها!

5 فوائد مذهلة للبن الأخضر... تعرفي عليها!

يُستخرم البن الأخضر من البن الخام غير المحمّص، الأمر الذي يساعد على المحافظة على ما يحتويه من عناصر غذائية هائلة، خصوصاً وانه غنيّ جداً بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة.

 

ولتتعرفوا أكثر على فوائد البن الأخضر ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد البن الأخضر

 

- للرجيم: يساعد البن الأخضر على التخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ومن هنا بات العديد من الاشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة باتوا يتناولون البن الأخضر للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

- منع تجلط الدم: أثبتت الدراسات أن البن الأخضر يحتوي على عنصر منشط يعمل على حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات، وبالتالي فان البن الأخضر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين ويمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم.

 

- علاج ضغط الدم المرتفع: إن أستهلاك البن الأخضر يؤثر بشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء.

 

- وقاية من السرطان: ان حمض الكلوروجينيك الموجود في البن الأخضر عامل جيد للوقاية من سرطان، كما يعمل على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.

 

-البشرة: يرفع البن الأخضر مستويات الحمض الأميني في البلازما، ويحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة وبالتالي فان البن الأخضر يحافظ على صحة البشرة ويمنع عنها علامات التقدّم في العمر.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن القهوة الخضراء:

 

لن تصدّقي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس!

حبوب القهوة الخضراء تخلّصك من الدهون!

هل تسمعين كثيراً بكبسولات القهوة الخضراء وقدرتها على التخسيس؟ اليك كل المعلومات حولها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟