5 مشروبات أساسيّة تقيكِ من البرد... واظبي على تناولها!

5 مشروبات أساسيّة تقيكِ من البرد... واظبي على تناولها!

للوقاية من البرد، هناك بعض المشروبات التي يُنصح بأن تواظبي على تناولها. من هنا، نذكر لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه المشروبات وتأثيرها على جسمكِ.

 

- الزنجبيل:

 

يُعتبر من المشروبات الأساسيّة خصوصاً في فصل الشتاء؛ حيث يعمل على تقوية جهازكِ المناعي ويعمل كطاردٍ للبلغم.

 

كما انّ هذا المشروب يُعدّ من أكثر المصادر الغنيّة بمضادات الأكسدة، كما يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم ويمنع خطر إصابتكِ بالأزمات القلبيّة، إضافة إلى أنه يحدّ من ترسّب الدّهون داخل الشرايين، وبالتّالي فهو يحميكِ بشكل فعّال من الإصابة بانسداد الشرايين.

 

- اليانسون:

 

انّ اليانسون من أهمّ المشروبات التي تساهم في تهدئة أعصابكِ، كما انّه مهمّ جداً في البرد القارس لأنّه يعمل كمسكّنٍ للسّعال وطاردٍ للبلغم. يُشار إلى انّ هذا المشروب الساخن مثاليٌ في فصل الشتاء، نظراً لأنّه لا يحتوي على مادّة الكافيين الموجودة في الشاي.

 

- القرفة:

 

يساعد هذا المشروب بشكلٍ فعال في حمايتكِ من الإصابة بنزلات البرد والزّكام، ويساهم في تخلّصكِ من السّعال. من جهة أخرى، يمكنكِ اللجوء إلى هذا المشروب أيضاً لعلاج آلام البطن ولكي تتخلّصي من آلام الصداع.

 

- البابونج:

 

لا يختلف اثنان على أهمّية البابونج في مقاومة نزلات البرد وما يُصاحبها من أعراضٍ معروفة خلال فصل الشتاء. كما أنّه يساهم بشكلٍ كبير في تخفيف آلام التشنج العضلي التي غالباً ما قد تواجهكِ، ويُستخدم أيضاً في علاج توتر الأعصاب ويُخفّف من التّشنج وآلام الرّحم إذا كنتِ تعانين منها.

 

وبالتّالي فهو يُعدّ مشروباً فعالاً لكي تتخلّصي من الآلام المصاحبة للطمث، إضافة إلى إنه يُستخدم في علاج تقلّصات المعدة والتّخلص من الغازات.

 

- إكليل الجبل:

 

لا شكّ في انّ جسمكِ يحتاج في فصل الشتاء خصوصاً إلى مغذيات لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة أمراض الشتاء التي قد تصيبكِ.

 

هذا المشروب يعمل على رفع كفاءة جهازكِ المناعي، وبالتّالي فهو يحدّ بشكلٍ كبير من إصابتكِ بنزلات البرد. بالإضافة إلى ذلك، لإكليل الجبل فوائد متعدّدة؛ حيث يعمل كمضادٍ للسّرطانات بكلّ أنواعها، كما يعمل على تقوية جهازكِ الهضمي، إضافة إلى أنه يُستخدم كمضادٍ للاكتئاب ويساعد في تحسين مزاجكِ وحالتكِ النفسيّة.

 

هذه المشروبات الخمسة لا بدّ ان تواظبي على تناولها في فصل الشتاء للوقاية من البرد ومن كلّ الأمراض والمشاكل الصحيّة التي قد تواجهكِ في هذه الفترة من السّنة.

 

لقراءة المزيد عن البرد إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تتخلصون من أعراض البرد المزعجة؟

نصائح للتعافي من نزلات البرد

كيف تساعدين طفلك لتجاوز نزلات البرد؟

‪ما رأيك ؟