5 مشروبات لمحاربة التسمم الغذائي

5 مشروبات لمحاربة التسمم الغذائي

ان العلاج الافضل لمحاربة التسمم الغذائي يكمن في تناول الكثير من السواءل منعاً لوقوع الجسم بمشكلة الجفاف، الا انه يجب الانتباه الى نقطة اساسية وضرورية جداً وهي لزوم اللجوء الى الطبيب عند تدهور الحالة منعاً من اي كارثة قد تحدث في الجسم نتيجة التسمم وتؤدي الى الموت فما هو افضل علاج للتسمم الغذائي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

افضل علاج للتسمم الغذائي

 

- الماء: يعتبر الماء واحداً من اهم العلاجات على الاطلاق للكثير من الامراض، لا سيما وان الجسم يفقد الكثير من المياه نتيجة التسمم الغذائي وما قد يتسببه من من تقيؤ واسهال، لذلك يُنصح بتناول المزيد من المياه لأهميته في طرد السموم من الجسم، والتخفيف من حدّه الأعراض المُصاحبة للتسمم الغذائي.

 

- الزنجبيل: هو واحد من العلاجات الفعالة جداً في محاربة التسمم الغذائي، لا سيما وانه علاج لاغلب المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، وبالتالي وفي مسعى للحصول على نتائج افضل يمكن مزج الزنجبيل مع العسل الامر الذي يساعد اكثر على التخلص من التسمم الغذائي وبوقت اسرع.

 

- خل التفاح: قد لا يعرف الكثيرون أن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، وبالتالي فهو يعد علاجاً فعالاً للتسمم الغذائي لا سيما وانه يساعد على تهدئة بطانة الجهاز الهضمي وقتل البكتريا، لذا يمكن تناول مزيج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الساخن قبل تناول الطعام، في حال الإصابة بالتسمم الغذائي.

 

- الليمون: يحتوي شراب الليمون على خواص مضادة للالتهابات والفيروسات والجراثيم، كما أن الحمض الموجود في الليمون يساعد على قتل البكتريا المسببة للتسمم الغذائي.

 

- النعناع: يعتبر النعناع واحداً من العلاجات الفعالة جداً في تخفيف تقلصات المعدة، والتخفيف من حدّه الأعراض المصاحبة للتسمم الغذائي كالغثيان والقيء والدوخة.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع التسمم من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا يحدث تسمم الحمل؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

سم الزرنيخ قاتل المشاهير... وهذه اعراض التسمم به

تنبهي الى هذه الاعراض خلال الحمل... فقد تشير الى التسمم!

‪ما رأيك ؟