8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المؤلم والمزعج!

8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المؤلم والمزعج!

الصداع من الأمراض الشائعة للغاية بين مئات الملايين من الأشخاص حول العالم، ويتعرض 90% من سكان العالم للصداع ولو مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم، وأكدت التقارير أنه يوجد أكثر من 200 نوع من الصداع. فكثيرا ما نعاني من الصداع من دون سبب واضح ومن دون مقدمات.

 

وأسباب الصداع كثيرة ومنها على سبيل المثال تناول بعض الأطعمة التي قد تسبب الحساسية الغذائية وهي إحدى أسباب الصداع التي قد لا نتنبه لها. 

 

وكما أن بعض أنواع الأطعمة قد تسبب الصداع فالبعض الآخر قد يساعد على التخلص منه. موقع صحتي يعرفكم إلى أشهر الأطعمة التي أثبتت الدراسات فعاليتها في القضاء على آلام الصداع:

 

البطاطا المخبوزة في الفرن

 

الحياة العصرية تخلو من المشروبات المغذية والكثير منا ينسى كثيرا تناول اكواب الماء الموصى بها يوميا، لذا فالاصابة بالجفاف محتملة ويمكن أن تسبب الصداع. لذلك إن تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعدك في التخلص من الصداع ووجع الرأس الذي يلي تناول الكحول، وتعتبر البطاطا المخبوزة بقشرها مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، ومقارنة مع الموز تحتوي البطاطا على 721 ملغرام مقارنة مع 467 فقط للموز.

 

البطيخ

 

الجفاف سبب رئيسي للاصابة بالصداع، لذا وبدلا من الاعتماد على الادوية لتخفيف الصداع، ننصحك بتناول البطيخ. فالفواكه والخضار المختلفة مثل التوت، والخيار، والشمام، والطماطم، والخس تحتوي على كمية وافرة من الماء بالاضافة الى المعادن الضرورية، مثل المغنيسيوم، التي تمنع الاصابة بالصداع.

 

القهوة

 

تساعد القهوة على رفع الطاقة وضخ الدم في الشرايين، ولكن الافراط في تناول القهوة يمكن أن يعكس النتائج الايجابية. فالكافيين مدر للبول ويمكن أن يزيد من حدة الصداع، لذا يجب تناول كوب ألى كوبان من القهوة في اليوم للتخلص من الصداع، ولكن أي كوب اضافي سوف يزيد من الصداع والتوتر والعصبية.

 

اللوز

 

المغنيسيوم المتوفر في اللوز يحمي جسمك من وطأة الصداع عن طريق تخفيف ضيق الأوعية الدموية. وقد يجد مرضى داء الشقيقة إغاثة باتباع حمية غنية بالمغنيسيوم، ومن الاطعمة الاخرى التي تحتوي على المغنيسيوم الافوكادو، المشمش المجفف، الموز، الارز البني، والكاجو.

 

اللبن الزبادي

 

صداع الرأس قد يكون سببه حاجتك للكالسيوم. فالدماغ يعتمد على الكالسيوم للعمل بشكل كفوء، لذلك تأكد من أنك تتناول كمية وافرة من المنتجات الغنية بالكالسيوم خلال اليوم وكوب اضافي من اللبن الزبادي عند الشعور بالصداع.

‪ما رأيك ؟