تعانون من الشهية المفرطة؟ ركزوا على 7 اطعمة للحدّ منها

تعانون من الشهية المفرطة؟ ركزوا على 7 اطعمة للحدّ منها

إن كنتم تبحثون عن أطعمة معينة تساعدكم على التحكم بالشهية من أجل هدف معيّن كتخفيف الوزن، نحن اليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأطعمة  التي تساعد على التحكم بالشهية لكي تجربوا اعتمادها كسناكات خلال اليوم بين وجبات الطعام أو لكي تضيفونها الى وطباتكم الأساسية عند تناولها.

 

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات وهو من الحبوب الكاملة التي تضم الكثير من الألياف مما يساعد على الشعور بالشبع والتحكم بالشهية لفترة طويلة مع سعرات حرارية قليلة وهذا الأمر يساعد على توازن مستوى السكر في الدم.

 

اللوز

يمد اللوز الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامين E والماغنيسيوم كما يساعد على تجنب الشعور بالجوع فهو مهم للتحكم بالشهية ويعد كسناك صحي بين الوجبات.

 

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية وغير المشبعة وهو يساهم في التخكم بالشهية خلال اليوم لانه يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة.

 

التفاح

التفاح من أهم الأطعمة التي تساعد على التحكم بالشهية لأنه يحتوي على الكثير من الألياف الذائبة التي تساعد على الشعور بالامتلاء كما أنه يعزز مستويات الطاقة في الجسم.

 

الماء

الماء مهم للتحكم بالشهية فشرب كوبين منه قبل الوجبات يساعد على تقليل كمية الطعام ويمكن شرب المياه كوال فترة النهار من اجل التغلب على الجوع بين الوجبات.

 

الخضراوات الورقية

تتمتع هذه الخضراوات بقيمة غذاية مرتفعو وتشعر الشخص بالشبع لفترات طويلة لذلك هي مهمة للتحكم بالجوع كما وأنها في الوقت عينه منخفضة السعرات الحرارية.

 

القرفة

مسحوق القرفة مهم وينصح بإضافته الى المأكولات لأنه يساعد على تقليل مستوى السكر بالدم كما أنه يساعد على التحكم بالجوع وكبح الشهية لفترات طويلة خلال اليوم. 

 

طرق لعلاج فقدان الشهية من خلال موقع صحتي: 

 

لعلاج فقدان الشهية تعرفوا على هذه العلاجات المنزلية

فقدان الشهية العصبي... مرض نفسي خطير

هل تفتقدون الشهية؟ الحلّ بالعرقسوس

‪ما رأيك ؟