ما الاطعمة التي ينصح بها على السحور؟

ما الاطعمة التي ينصح بها على السحور؟

لا تحتاروا اليوم حول ما الذي يجب عليكم تناوله على وجبة السحور، لأننا من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أفكاراً مميزة ومهمة حول الموضوع.

 

نصائح حول وجبة السحور

 

من المهم أن تكون وجبة السحور متكاملة وشاملة وتضم العديد من العناصر الغذائية لذلك يجب أن تحتوي على نوع من النشويات لضمان الحصول على الطاقة في اليوم التالي، كذلك عليها أن تحتوي على البروتينات لمنع تدهور الكتلة العضلية أيام الصوم. من ناحية أخرى من الضروري أن تحتوي الوجبة على الخضار التي تمد الجسم بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ظهور التعب على البشرة في أيام الصوم. هذا ومن الضروري إدخال الحليب أو اللبن الخالي من الدسم على وجبة السحور لأن هذا النوع من الأطعمة يقوي جهاز المناعة ويمنع الامراض من الانتشار في الجسم خلال فترة الصيام. 

 

أفكار لوجبة السحور

 

على وجبة السحور يمكنكم أن تتناولوا رغيفاً من خبز الشوفان مع قطع من الجبنة البيضاء والخيار، بالإضافة الى ذلك يعد كوب الحليب الخالي من الدسم مع رقائق الذرة مهماً الى جانب تناول كوب من الفاكهة كالفراولة أو التوت. من ناحية أخرى يمكنكم تناول نصف رغيف فرنجي أسمر مع الجبنة وبعض أوراق الخس. هذا وتستطيعون تناول الحمص المتبل مع الخبز الأسمر والطماطم وأوراق النعناع، أو كوب من الحليب مع الكعك والجبنة القابلة للدهن أو مع بيضة مسلوقة والقليل من الخضار. إن أردتم يمكنكم أن تتناولوا المخللات ورقائق البطاطا والمأكولات التي تحتوي على الملح وابتعدوا عن التوابل لأنها ستشعركم بالعطش، مع ضرورة تجنب الحلويات والشاي لأنها تمنح الشعور عينه.

 

اقرأوا المزيد عن وجبة الفطور من خلال موقع صحتي:

 

فواكه لا غنى عنها في وقت السحور

عناصر غذائية لا تقتربوا منها وقت السحور!

لهذه الاسباب لا يجب ان تفوتوا وجبة السحور

‪ما رأيك ؟