أي فواكه لا يجب أن تتخلّوا عنها في فصل الخريف؟

أي فواكه لا يجب أن تتخلّوا عنها في فصل الخريف؟

في فصل الخريف نجد كمية وافرة من الفواكه الموسمية التي علينا الإستفادة من المنافع الصحية التي تقدّمها للجسم بفضل وجود الفيتامينات والعناصر الماعددة فيها. وبما أنّ في هذه الفترة من السنة قد نتعرض لبعض الأمراض بسبب الفيروسات، فمع أنواع الفاكهة الخريفية التي سنتعرف عليها يمكننا الحد من مضاعفاتها وتأثيراتها على الجسم.

ما هي إذاً أهم فواكه فصل الخريف؟

1

التفاح

يعتبر من الفواكه التي نجدها بكثرة في الموسم الخريفي، ويحتوي على عدد من العناصر والفيتامينات التي تقدّم بدورها لصحة الجسم الكثير من الفوائد المذهلة من بينها حماية القلب والشرايين من الأمراض وكذلك الحد من الإصابة بمرض السكري، كما أنّه يدعم جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات المتعددة التي يمكن التعرض لها خلال هذا الفصل.

2

التوت البرّي

إستفيدوا من الخريف لتناول كميات وافرة من التوت البري الذي بدوره يمنح الصحة عدد وافر من المنافع خصوصاً في إطار الحماية من البكتيريا. بالإضافة الى إمكانية تناول حصة منه على وجبة السناك، يتيح لك التوت البري تحضير الشراب منه والإحتفاظ به، وأيضاً إضافته على بعض أنواع الحلويات اللذيذة.

3

العنب

في مطلع فصل الخريف يقطف العنب بمختلف أنواعه وألوانه، وبالرغم من أنّه غني بالسكر الطبيعي ولكن يمكن تناول حصة معيّنة منه بين الوجبات الغذائية. من أهم فوائد العنب أنّه يحسن الحالة المزاجية ويساعد في الحد من ألم المفاصل.

4

التين

في فصل الخريف يمكنكم تناول حصص معتدلة من التين الأحمر أو الأبيض، فهو من الفواكه التي تساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك، كما أنّه يحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم لذا فإنّه يقدّم المزيد من الفوائد التي يجب الإستفادة منها. ويمكن تحضير المربى من حبّات التين وإضافة بعض المكسرات عليه، كما يمكن تجفيفه والإحتفاظ به للموسم كلّه.

5

الرمان

يدعم صحة الدماغ ويحمي القلب والشرايين من المشاكل الصحية، بالإضافة أنّه من أفضل الفواكه التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويمنع إرتفاع الضغط. يتيح لك الرمان زيادة حبّاته الصغيرة الحمراء على السلطات ومع بعض الأطباق الرئيسية، وحتى الإستفادة منه لمونة الشتاء.

6

السفرجل

يعتبر السفرجل من الفواكه الخريفية الأقوى في محاربة الفيروسات على أنواعها، ويمكن تحضيره بأكثر من طريقة للحصول على العناصر والفيتامينات الموجودة في حبّاته. وذلك بالإضافة الى أنّه من أنواع الفاكهة التي ينصح بتناولها خلال الرجيم، لأنّه يعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

7

الجريب فروت

من المعروف أنّ الحمضيات متوفرة في مختلف المواسم، ولكن مع فصل الخريف للجريب فروت حصة وافرة في الأسواق ويمكن الإستفادة من فوائده المتعددة، وأبرزها حماية الجسم من الفيروسات وتقوية المناعة.

8

الجوافة

من أنواع الفواكه التي يمكن إيجادها في فصل الخريف والتي تتميّز بطعمها اللذيذ، أمّا بالنسبة لفوائدها فهي متعددة منها حماية الجسم من الخلايا السرطانية وتحسين البصر.
كما أنّ الجوافة تعتبر من المواد الغذائية المهمة لمرضى السكري بما أنّها لا تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية إضافية لفصل الخريف عبر هذه الروابط: 

وجبات غذائية صحيّة وغنيّة... اليك رجيم مناسب لفصل الخريف بدون حرمان!

قائمة منوّعة بالأطعمة الصحيّة التي يجب تناولها في فصل الخريف!

في فصل الخريف... إتبعي هذه النصائح لغذاء صحي لطفلك!

‪ما رأيك ؟