إستمتعي بفوائد الفتوش الصحي وبقرمشته اللذيذة!

إستمتعي بفوائد الفتوش الصحي وبقرمشته اللذيذة!

طريقة الفتوش الصحي

هل يغريك طبق الفتّوش بألوانه الزاهية وروائح النعناع والتوابل الشهية التي تنطلق منه، وبريق قطرات عصير الليمون وزيت الزيتون التي تزينه؟ لا شك أنك تعرفين أن هذا الطبق غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتك وصحة أسرتك، فكيف يمكن الحصول على النسخة الصحية ذات الكم الأكبر من الفوائد والطعم اللذيذ؟

 

مقبلات أو طبق رئيسي؟

الفتوش، طبق شرقي من السلطة يتمتّع بشعبية واسعة كونه يتميّز بمحتواه المتنوّع من الخضروات التي يمكن تناولها طازجة ومن دون الحاجة إلى طهيها على النار. يمكن تناول الفتوش كنوع من المقبلات في بداية الوجبة، كما ويمكن اعتباره طبقاً رئيسياً، وذلك لأن هذا النوع من الأطباق يُعتبَر غنياً بالفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية لصحة الجسم، كما أنه يحتوي أيضاً على الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي ولحمايته من الإمساك ومن تراكم السموم والفضلات في الجسم، إلى جانب ذلك يحتوي الفتوش على الدهون المفيدة والأحماض الموجودة في زيت الزيتون المفيدة للجسم بشكل عام وللدماغ بشكل خاص، ونسبة معتدلة من الكربوهيدرات المتواجد في الخبز المحمّص الذي يرافق هذا الطبق.

 

طريقة تحضير الفتوش الصحي

المكوّنات:

أنواع الخضار وكمياتها توضع في الطبق بحسب الرغبة، ولكننا نقدّم لك بعض الإقتراحات من الخضروات التي يمكنك إضافتها إلى الفتوش الصحي، فلا تنسي استعمال الأنواع التالية من الخضروات المقطعة:

طماطم، خيار، خس، فلفل رومي أخضر أو متنوّع الألوان، فلفل حار إذا كنت تحبّين النكهات القوية، فجل، جرجير، أوراق الزعتر الخضراء، البقلة، بصل أحضر أو بصل يابس بحسب الذوق، الثوم (إختياري)، إضافة إلى الأعشاب الطازجة مثل البقدونس والنعناع.

 

مكوّنات الصلصة:

عصير الليمون الحامض، زيت الزيتون، ملح، فلفل، كمّن وسمّاق.

 

تحضير الخبز المقرمش:

لجعل طبق الفتّوش الذي ستقدمينه لعائلتك صحي أكثر ومفيداً لصحتهم، من المفضّل أن تستعيني بالخبز المصنوع من القمح الكامل ليرافق الفتّوش، أما الطريقة الأفضل لتحضيره فهي تحميصه في الفرن بدل تحميره أو قليه في الزيت، وذلك لتجنّب استعمال كمية كبيرة من الدهون ومن الزيت الذي تم تعريضه لدرجات عالية من الحرارة أثناء قليه، كونه بهذه الطريقة يجعل من طبق الفتوش الصحي مليئاً بالسعرات الحرارية غير المفيدة.

إستفيدي من هذا الطبق مع عائلتك وعلميهم أن يستمتعوا بقرمشة قطع الخضار والطعم المنعش لعصير الليمون والصلصة اللذيذة التي تغطي الخضروات الملوّنة.

 

المزيد من وصفات السلطات في الروابط التالية:

فوائد سلطة الفاصوليا البيضاء سوف تفاجئكم حقاً!


خلال حميتكّ الغذائية لا تهملي تناول سلطة الدجاج المشوي اللذيذة!


ما هي أسهل طريقة لتحضير سلطة الافوكادو اللذيذة؟


 

 

‪ما رأيك ؟