إليك فوائد عصيدة التمر وطريقة تحضيرها

إليك فوائد عصيدة التمر وطريقة تحضيرها

عصيدة التمر... طبق شهي ولذيذ يتنوله الكبار والصغار نظراً لما يحتويه من فوائد صحية طبيعية يمكن توفيرها للجسم في كثير من الاوقات. وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي اليوم أن يقدم لك هذا المقال التوضيحي الغني بالمعلومات المتنوعة والكثيرة حول عصيدة التمر، بدءاً من طريقة تحضيرها، وصولاً الى ابرز فوائدها الصحية. 

 

طريقة التحضير

 

تعتمد طريقة تحضير عصيدة التمر على وضع كوبين من التمر المنزوع النواة ف يوعاء متوسط الحجم مغمور بالماء على نار خفيفة تماماً لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يصبح التمر شديد الليونة ما يسهل عملية هرسه باليد، واحرصي على تصفيته بشكل صحيح من الماء الذي تم امتصاصه من قبل التمر. ومن ثم امزجي التمر المهروس مع كوب من الطحين في الخلاط الكهربائي، ومن ثم اعيدي وضعه على نار خفيفة. ومن ثم اضيفي قكعة من الزبدة السائلة وحركي جدياً الى ان تذوب، ولا تنسي وضع نصف ملعقة صغيرة من الهيل ونصف ملعقة من الزنجبيل فوق المزيج، واخلطي جيداً الى ان تحصلي على مزيج متماسك. اتركي الخليط على النار مدة 10 دقائق، ومن ثم قدميها الى الزوار وأفراد اسرتك. 

 

فوائد عصيدة التمر

 

- تساعد عصيدة التمر على توفير الفيتامينات الاساسية للجسم، خصوصاً الفيتامينات أ وب وسي، بالاضافة الى المعادن من حديد وفوسفور وبوتاس ونحاس وغيرها. 

 

- كما وان هذه العصيدة تساعد على تقوية الاعصاب ومنح جهاز المناعة القوة الاضافية لحماية الجسم من الجراثيم والميكروبات الخطرة. 

 

- هذا بالاضافة الى ان عصيدة التمر تساعد الى حد كبير على تعزيز جهاز المناعة لدى الاطفال، لا سيما في مراحل نموهم الأولى. 

 

- وتعتبر عصيدة التمر من المأكولات المحاربة لفقر الدم ولفقدان الشهية، فهي توفر الغذاء الكامل الذي يحتاجه المرء في حياته.

 

اليكم من موقع صحتبي العديد من فوائد تناول التمر:

 

التمر يقيكم من السرطان فهل تتناولونه بانتظام؟

لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

هل يرفع التمر مستوى السكر في الدم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟