إليكم 3 طرق صحية لتحضير الدجاج!

إليكم 3 طرق صحية لتحضير الدجاج!

 

قد يكون الدجاج من بين الاطعمة المفضّلة لدى الصغار والكبار على حدّ السواء، إلّا ان الأهم هي الفوائد التي يحتوي عليها. ولكن، في الحقيقة إن السرّ يكمن في الطريقة الصحية لتحضير الدجاج، والتي يمكن أن تجنّبكم وعائلتكم، الكثير من الأمراض الخطيرة والمميتة.

 

طرق صحية لتحضير الدجاج

1

السلق

إن أفضل طريقة لتحضير الدجاج الصحي هي سلقه، فأنتم لا تقدمون أي مكوّناتٍ أخرى للدجاج غير الماء المغلي فيه. على غرار الطريقة التي يتمّ فيها سلق بيضة، كل ما تحتاجونه هو الدجاج الذي ترغبون في تناوله وبعض الماء الساخن. عادةً، يتطلب سلق الدجاج وضع الماء في قدر على نارٍ خفيفة ومن ثمّ وضع الدجاج بعناية في القدر وتركه حتى ينضج. (يمكن ان تضيفوا أنواع الأعشاب والبهارات حسب الرغبة). إن 113 غراماً من الدجاج المسلوق تحتوي على 120 سعرة حرارية مع 1.4 غرام فقط من الدهون.

2

 

الشوي

إن الشوي هو من الخيارات الصحية والشهية جداً عند تحضير الدجاج. ولكن عندما تقومون بالشواء، قللوا من كمية الدهون الإضافية التي تضيفونها إلى الدجاج بالفرشاة واختاروا طبعاً زيت الزيتون أو زيت الكانولا. بشكل عام، ملعقة كبيرة واحدة من الزيت فيها 120 سعرة حرارية و 14 غراماً من الدهون. من هنا، لا بدّ من أن تستخدموا نصف ملعقة كبيرة أو أقل في هذه العملية. وتذكروا ان هناك طريقة أخرى لزيادة النكهة إلى الحدّ الأقصى دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى الطبق وهي أن تقوموا بنقعها مسبقاً، هذا بالإضافة إلى باستخدام التوابل الطازجة والأعشاب والخل.

3

التحمير

يشبه تحمير الدجاج خبزه باستثناء أن الدجاج المحمّر يتطلّب وقتاً أطول. يتم طهي الجلد إلى حدّ ان يصبح أحمر اللون ومقرمشاً ولكن بشرط ان يبقى اللحم داخله طرياً. يمكنكم دهن الدجاج برفق بالزيت للمساعدة في عملية التحمير، ولا تقلقوا ابداً نظراً إلى أن عملية التحمير تعد أطول قليلاً، فإن الزيت لديه فرصة ليتبخر.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

4 أطعمة إيّاكم أن تغسلوها قبل أن تتناولها!

كيف تحمين عائلتك من بكتيريا الطعام؟

أطردي السالمونيللا من مطبخك ومن غذاء عائلتك

‪ما رأيك ؟