إليكم أفضل أنواع السمك في منطقة الخليج

إليكم أفضل أنواع السمك في منطقة الخليج

لا شك أن منطقة الخليج هي من بين الأغنى في الأسماك البحرية المتميزة، إذ يعيش في مياهها أكثر من ٣٠٠ نوع من الأسماك الصالحة للأكل. ولكن ما هي أفضل أنواع السمك في الخليج؟ تابعونا في مقال اليوم من صحتي إذ كان الموضوع يهمكم.

 

هل تعرفون ما هي أنواع السمك الأكثر فائدة؟

 

- الهامور 

هو من أجود أنواع الأسماك واشهرها في منطقة الخليج، وهو ذو قيمة اقتصادية كبيرة لما اشتهر به من طعم مميز. ويتميز الهامور بلونه البني الفاتح المائل للاصفرار في الجزء السفلي، وتنتشر البقع البنية الغامقة على سطح جلده، يتم صيده بالخيط والشباك والقرقور، ويتكاثر في الربيع والصيف.

 

- الزبيدي 

من الاسماك الطيبة المذاق يشبه سمكة الحلواى الا انه مضغوط من الجانبين وافتح واشد لمعانا وذو زعانف غامقة اللون.

 

- الشعري

سمكة تحظى باقبال كبير في الخليج وهي بلون فضي لامع وفم بارز ويتكاثر هذا النوع ما بين شهري مارس واغسطس.

 

- الحمرا 

تشكل قيمة اقتصادية كبيرة نظراً لطعهما اللذيذ. لونها أحمر ولها زعانف بطرف أسود. تتكاثر في الربيع والصيف، ويتم اصطيادها بالشباط والخيط والقراقير.

 

فوائد وأضرار صحية لزيت السمك

 

-الباسي
تعرف بلونها الاحمر المائل إلى الوردي، يتم صيدها بالقراقير والسالية والشبك، وتتكاثر في الربيع والصيف.

 

- الحلواى 

سمكة تشبه الزبيدى ولكنها مضغوطة من الجانبين وذات لون اغمق. طعمها لذيذ وتكثر في موسم الربيع ويتم صيدها بالشباك الخيشومية.

 

- الخباط 

تتميز بحجمها الكبير ولونها الفضي من الوسط المائل إلى الزرقة من الخلف وفيها نقط سوداء. يتم صيدها في موسم الربيع والصيف بالشباك والخيط والحظور.

 

-الشعم
من الاسماك الشهيرة في الخليج والمستحبة للاكل، وتتميز بزعنفة شوكية صفراء خلفية، يتم صيدها في الربيع.

 

اخسروا الوزن الزائد سريعاً من خلال رجيم السمك!

 

- الميد 

سمكة صغيرة تشبه سمكة البياح الا انها تميل إلى اللون الازرق، ويتم صيدها في موسمي الربيع والصيف بالشباك الثابتة أو شباك الطاروف.

 

- النقرور 

من الاسماك المطلوبة في الخليج نظراً لطعمها اللذيذ، وهي ذات رأس مغطى بقشور كبيرة فضية اللون ولها زعانف شوكية في الظهر ولمعة حمراء وزعانف جانبية صفراء، وتتكاثر في موسم الصيف.

‪ما رأيك ؟