اطعمة ضرورية ضمن غذاء المرضعة

اطعمة ضرورية ضمن غذاء المرضعة

إنّ الرضاعة الطبيعية من اهم الامور التي يجب ان تقوم بها الأم بعد الولادة لصالحها وصالح طفلها ايضاً الذي يكون نموه افضل ويتمتع بصحة قوية اكثر. ولكي تكون الام قادرة على ارضاع طفلها بالشكل الصحيح، يجب ان تركز على تغذية نفسها بطريقة صحية، خصوصاً انّ الرضاعة تساعد المرأة على حرق السعرات الحرارية بشكل اسرع لذا يجب ان يكون غذائها غنّياً بالاطعمة التي توفر الفيتامينات والمعادن والطاقة ايضاً. فاليكِ ما يجب ان تتناوليه خلال الرضاعة.

 

- مشتقات الحليب قليلة الدسم: لا شك انك تحتاجين الى الحليب، اللبن، اللبنة والاجبان على انواعها، ولكن يجب ان تكون قليلة الدسم. فمن خلال هذه الاطعمة تؤمّنين لجسمك ما يحتاجه من بروتينات وفيتامينات ومعادن، وستعوضين الكالسيوم الذي تخسرينه خلال الرضاعة.

 

- لحم البقر قليل الدسم: ابتعدي عن الدهون نهائياً خصوصاً في اللحم، بل اختاري قطع لحمة بقر خالية من الدهون وحضريها منزلياً لوجبة الغداء او العشاء. فمن خلال اللحم تمدين جسمك بالبروتين والفيتامين ب١٢ الضروري للام المرضعة.

 

- البيض: لا تفوتي تناول البيض اقله ٣ مرات في الاسبوع، وذلك لأنّه مصدر طبيعي للفيتامين د الذي يساعد الام في الحفاظ على عظامها وكذلك الامر بالنسبة للرضيع الذي تصبح عظامه قوية ايضاً. ولكن ابتعدي عن البيض المقلبي واستبدليه بالمسلوق للتخفيف من الزيون والدهون. 

 

- الخضراوات الخضراء: السبانخ، السلق، البروكولي... كل ما تجدينه من خضراوات خضراء تناوليه دون تردد، فهي تشكل مصدراً اساسياً للفيتامين أ وسي ايضاً، بالاضافة الى الكالسيوم الذي تحتاجينه كثيراً خلال وقت الرضاعة. 

 

‪ما رأيك ؟