امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

تعد الفيتامينات مهمة جداً لصحة طفلك وهي ضرورية لوقاية جسمه من الأمراض وتعزيز مناعته لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي افضل فيتامين للاطفال لتمنحيها لطفلك.

 

أهمية الفيتامينات للأطفال

 

يحتاج الأطفال من سن الرضاعة وحتى عمر الثلاث سنوات تقريباً الى الفيتامينات المتعددة وقد لا تؤمن لهم مما يتناولونه ومنها الفيتامين د وأ وج فيأخذونها من خلال المكملات الغذائية. من ناحية أخرى يحتاج الأطفال للنمو الى الفيتامين ه ومجموعة الفيتامينات ب والتي تساهم في نمو الدماغ وتطور الجهاز العصبي.

 

من أهم الفيتامينات للأطفال

 

الفيتامين C: هذا الفيتامين هو من الفيتامينات التي تذوب في الماء ومن هنا يجب تناوله بشكل يومي لتعويض المفقود عن طريق السوائل كما أنه ضروري لمعالجة نزلات الزكام والتهاب المجاري التنفسية وتقوية جهاز المناعة عند الاطفال وبالطبع الطبيب هنا يحدد الجرعة التي يوصى بها لكل طفل. أما المصادر الطبيعية لهذا الفيتامين فهي الحمضيات والأناناس والفلفل الأخضر والشمام والفراولة والبندورة.

 

الفيتامين E: هذا الفيتامين هو مادة طبيعية مضادة للأكسدة تساهم في حماية الجسم من تأثير المواد الضارة عليه كما أنه يقوي جهاز المناعة ويزيد من القدرة على مقاومة الامراض ومن مصادره نذكر الزيوت والخضراوات الورقية والمكسرات كالجوز والبندق.

 

الفيتامين A: يدعم هذا الفيتامينجهاز المناعة وأما نقصه فيسبب الإسهال وجفاف البشرة مع احتمال الاصابة بالإلتهابات وهو ضروري لصحة النظر ونجده في الجزر والمشمش والمناغا والسبانخ والكبد والبيض.

 

الفيتامين D: هذا الفيتامين ضروري لامتصاص الكالسيوم ويساهد في تكون العظام والأسنان ويؤثر على الجهاز العصبي ومن اهم مصادره الشمس والأسماك والاجبان والزبدة والكريمة.

 

الفيتامين B: يساعد هذا الفيتامين في تجدد الخلايا ويمنع فقر الدم ويستهلكه الطفل عبر السبانخ والفاصولياء الخضراء والكبد وزيت جنين القمح والقرنبيط.

 

الفيتامين K: يساهم في الاتئام الجروح ويساعد في وقف النزيف ويستهلك من خلال الألبان ومشتقاتها والقرنبيط والخضراوات الورقية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء طفلك من خلال موقع صحتي:

 

ابعدوا أطفالكم عن هذه المأكولات

اكتشفي مع د. ساندرا الحاج اساسيات تغذية طفلك

احمي طفلك من السمنة بهذه الطرق...

‪ما رأيك ؟