اكتشفوا ماهية الأطعمة قليلة الدهون

اكتشفوا ماهية الأطعمة قليلة الدهون

الإعتقاد السائد أنّ الأطعمة قليلة الدهون تحمل سعرات حرارية أقل، أو صحية أكثر. لكن ما هي حقيقة هذه الأطعمة فعلاً؟.

 

الأطعمة قليلة الدهون

 

إنّ مثل هذه الأطعمة التي تقدم قليلة الدهون، غالباً ما يضاف إليها السكر لتحسين مذاقها، ما يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية بها. ومن ناحية أخرى، يعتقد البعض أن تناول هذه الأطعمة سوف يسمح لهم بتناول كميات أكبر منها. ولكن تناول الكميات الكبيرة من الطعام لن يساعد على خسارة الوزن على أي حال. وبالرغم من أنّ التخفيف من تناول الدهون يعتبر مفيداً وصحياً، إلا أنّ الإنسان لن يجد في معظم الأحيان فرقاً واضحاً بين كمية السعرات الحرارية بصنف ما، وبين كمية السعرات في الصنف نفسه المطهي بدون دهون. 

 

كما قامت صناعة المواد الغذائية بالعمل على استخدام الزيوت النباتية غير المشبعة في منتجاتهم بدلاً من الدهون الحيوانية. وتتضمن بعض هذه التغييرات استبدال تركيبة الزيوت النباتية بحيث يمكن استخدامها بدلاً من الدهون الصلبة. ومن أجل القيام بذلك، استخدم منتجو المواد الغذائية عملية تدعى الهدرجة، التي نجم عنها دهون صلبة أو شبه صلبة، تمّ الإعتقاد بأنها أكثر ملاءمة لاحتياجات تصنيع الأغذية.

 

لكن هذه الزيوت المهدرجة تزيد من خطر الدهون التقابلية المضرة بالقلب ومستويات الكوليسترول. لذلك، لكل من يرغب في المحافظة على وزنه، أن يتناول ما شاء، مع تقليل كميات الأطعمة العالية بالدهون المشبعة، وهذا يعني الحد من منتجات الألبان كاملة الدسم واللحوم الحمراء وأطعمة مصنعة معينة. 

 

تقليل الدهون في الاطعمة... ضرورة لصحّتكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟