هذا ما تجهلينه عن اللوز الأخضر

هذا ما تجهلينه عن اللوز الأخضر

اللوز الأخضر هو واحد من أشهى المكسرات الربيعية والصيفية ويكاد يكون موجوداً على كل سفرة عربية كنوع من المقبلات قبل وجبة الغذاء والعشاء. وبالإضافة الى طعمه الشهي يتمتع اللوز الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية.
 

فوائد اللوز الأخضر

 

يؤكد معظم خبراء التغذية أن للوز الأخضر العديد من الفوائد الصحية والإنعكاسات الإيجابية على صحة الإنسان ولعلّ أبرزها:
 

- يحمي من أمراض القلب والشرايين: يتميز اللوز الأخضر باحتوائه على مادة الفلافونويد التي تعزز من قوة مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم وهي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
 

- يكافح الكولسترول: يساهم تناول اللوز الأخضر بتعزيز الكوليسترول الجيد في الجسم ويكافح الكوليسترول الضار. وينصح خبراء التغذية بتناول 6 حبات من اللوز الأخضر يومياً عند توفره للمحافظة على نسب الكوليسترول الجيّد في الجسم.

 

- يقوي العظام: يحتوي اللوز الأخضر على مادة الفوسفور التي تعتبر أساسية لصحة العظام والأسنان.
 

- مكافحة السكري: يعمل اللوز الأخضر على افراز هرمون الأنسولين في الجسم مما يساهم في المحافظة على مستوى السكر بالدم.


­

- مكافحة السرطان وتعزيز المناعة: يحتوي اللوز الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة لذا فهو يساهم بمكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان ويعزز مناعة الجسم.
 

- تعزيز فعالية وظيفة الدماغ: يساهم اللوز الأخضر بتعزيز وظائف الدماغ والوقاية من أمراض الذاكرة والألزهايمر. فتعمل مادتي الكارنيتين والريبوفلافين الموجودتان بوفرة باللوز على تحسين عمل أعصاب الدماغ.
 

- فقدان الوزن: تحتوي كل 6 حبات من اللوز الأخضر على 100 سعرة حرارية ولكن الجسم فعلياُ يمتص 20% من هذه الوحدات، لذا يعتبر مثالياً تناول 6 حبات من اللوز الأخضر بين الوجبات للمحافظة على الشعور بالشبع دون أخذ الكثير من الوحدات الحرارية.
 

- تحسين عمل الجهاز الهضمي: يحتوي اللوز الأخضر على الكثير من الألياف لذا يعتبر مثالياً لتحسين عمل الجهاز الهضمي وتحريك الأمعاء.
 

- تنشيط الغدد اللبنية: ينصح خبراء الحمل، الحامل بتناول اللوز الأخضر يومياً لأنه يعمل على تنشيط الغدد اللبنية وادرار المزيد من الحليب.

 

فوائد اللوز الجمالية

 

يحتوي اللوز كما ذكرنا على العديد من المواد المضادة للأكسدة لذا يعتبر مثالياً للبشرة والشعر. فهو يكافح مشاكل الجلد مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء، والبثور. ويعزز أيضاً اللوز من صحة الشعر ويمنع تساقطه ويحافظ على لمعانه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد اللوز نم خلال الروابط التالية: 

 

إن أردتم الحد من تطور السكري... تناولوا اللوز!

ريجيم اللوز لخسارة الوزن بطريقة طبيعية

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪ما رأيك ؟