اليكم لائحة بالأطعمة التي تساهم في علاج التسمم الغذائي

اليكم لائحة بالأطعمة التي تساهم في علاج التسمم الغذائي

من دون أن نقصد أحياناً ندخل الى جسمنا أطعمة فاسدة لا يجب علينا تناولها ولكن يجب أن نتدارك الأمور بسرعة ونسعى الى حلها بطرق سليمة وإن أمكن طبيعية، لأن الأدوية لا تصلح جميعها لهذه الحالات. ومن هنا علينا أن نعلم ما نجده حولنا وقد ينفعنا في مكافحة حالات التسمم الغذائي. هناك أطعمة نراها يومياً ولكن لا نعلم فوائدها لهذا فلنتعرف اليها معاً والى كيفية محاربتها للتسمم الغذائي في مقال اليوم من صحتي.

 

كيف تساعدون المُصاب بتسمّم غذائي؟

 

- خل التفاح: يتمتع خل التفاح بطبيعة قولية ومن هنا يمكن استخدامه في تقليل العوارض التي يسببها التسمم الغذائي ومن حسناته أنه يقضي على البكتيريا والآلام المعوية المرافقة للتسمم وننصح بوضع ملعقة صغيرة منه في الماء الساخن وشربها بحال الإصابة بأي تسمم.

 

- العسل الطبيعي: من أهم أنواع الأطعمة التي تعالج التسمم الغذائي وللاستفادة يجب أن نمزج ثلاث ملاعق من العسل مع كوب من الماء الفاتر ونشربه أربع مرات يومياً.

 

أطعمة يمكن ان تسبّب التسمم!

 

- الماء والسوائل: تساعد السوائل على اكتساب الجسم للأملاح والسوائل التي خسرها في عملية التسمم ومن هنا ينصح شربها بكثرة.

 

- عصير الليمون: لتنظيف الجسم من السموم يمكن مزج عصير الليمون مع كوب من الماء وشربه كي ينظف المعدة من البكتيريا ويهدئ من آلامها.

 

مخاطر تناول الاطعمة المنتهية الصلاحية

 

- الريحان: يساعد الريحان على شفاء البطن من الآلام المصاحبة للتسمم الغذائي كما أنه يحوي على مضادات للبكتيريا تكافح الكائنات الموجودة في المعدة.

 

- النعناع: يخفف النعناع من التقلصات التي تضرب المعدة كما يساهم في تقليص عوارض التسمم الغذائي كالغثيان أو القيء.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟