اليكم قواعد تناول الاكل الصحي في الخارج

اليكم قواعد تناول الاكل الصحي في الخارج

عند تناولك الطعام في الخارج قد تولي أهمية خاصة لتناول طعام صحي خال من أي أمور قد تسبب السمنة أو تزعج الجسم. بالطبع المأكولات المحضرة في المنزل موصى بها لأن الشخص يعلم حقاً مما هي مكونة ولكن في الأماكن الخارجية نظام ان اتبعته تناولت طعاماً صحياً فإليك بعض النصائح بهذا الشأن في مقال اليوم من صحتي. 

 

المأكولات الأكثر صحة

 

- يمكنك في المطاعم أن تختار الدجاج ولكن من دون جلد الى جانب اللحوم الخالية من الدهن كالأسماك المشوية واللحوم المشوية الى جانب اختيار البقوليات بدلاً من المعجنات والنقانق والمأكولات الدسمة.

 

- يمكن أن يتركز الطعام الذي طلبته على صلصة معينة فاخترها من الطماطم أو الخضار بدلاً من صلصات الجبنة المعتمدة والتي تعد غنية أيضاً بالزبدة والقشدة.

 

- من ناحية أخرى وبحال احتوى الصحن على الأرز يمكنك اختيار الأرز المطبوخ على البخار بدلاً من الأرز المقلي الأبيض أو المشبع بالزبدة.

 

- إن كنت من محبي البطاطا فابتعد عن البطاطا المقلية واطلب المطبوخة أو المشوية من دون أي إضافات كالجبنة أو الزبدة أو رقائق البطاطا المشبعة بالدسم.

 

- فلتشكل السلطة طبقاً أساسياً في الوجبة التي تختارها وليكن صحن السلطة الذي تتناوله كبيراً كي يغنيك عن المأكولات التي تسبب السمنة وانتبه للصلصات وكيفية اختيارها إذ لأكل صحي يجب اختيار الصلصة التي تقوم على الليمون والزيت القليل بدلاً من المايونيز والزبدة...الى جانب ذلك شدد على أن تكون الصلصة بصحن جانبي كي تأكل حاجاتك فقط.

 

- الفاوكه مهمة بقدر الخضار في الطعام لذلك وإن أردت أن تطلب تحلية ما فلتكن هذه التحلية كسلطة الفواكه أو الفواكه المجمدة أو اللبن بالفواكه القليل الدسم بدلا من الشوكولاته والبسكويت والآيس كريم والحلويات الدسمة.

 

لزيادة معلوماتكم عن الغذاء الصحي اقرأوا هنا:

 

أطعمة متعبة للمعدة... فتجنبوها!

وصفات صحية وشهية بالمعكرونة

لماذا يجب ان تتناولوا طبقاً من المجدرة؟

‪ما رأيك ؟