اليكِ ٥ اطعمة ستزيد من ذكاء طفلك

اليكِ ٥ اطعمة ستزيد من ذكاء طفلك

يمكن للنظام الغذائي ان يؤثر على حياة كل شخص وامكاناته، فتماماً كما هناك اطعمة تؤدي الى الكسل والتعب وتزيد من ارهاق الجسم، هناك ايضاً اطعمة يمكن ان تزيد الذكاء خصوصاً عند الاطفال الذي يحتاجون الى تغذية صحية لكي يستطيعوا التفكير بشكل سليم وزيادة قدراتهم العقلية. فاكتشفي معنا ٥ اطعمة مهمة جداً لطفلك.

 

- زبدة الفستق: هذا النوع من الزبدة يحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية، لذا يمكن ان تضيفيها بشكل دوري الى ساندويشات طفلك ولكن ليس بكميات كبيرة.

 

- الحليب: يحاول الكثير من الاطفال تجنب شرب الحليب بأي طريقة، ولكن يجب ان تحرصي على شربه للحليب لأنّه غني بالاحماض الدهنية والكولسترول الذي يحتاجه طفلك وخصوصاً إذا لم يكن يتجاوز الخمس سنوات.

 

- البيض: لأنّ البيض غني بالكولسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمر مثل مادة الكولين الشبيهة بالفيتامين ب، يجب الحرص على تقديم البيض لطفلك اكثر من مرة في الاسبوع لتعزيز قدراته العقلية.

 

- السمك: يجب ان تعوّدي طفلك على تناول السمك وخصوصاً التونه الغنية بالاحماض الدهنية متعددة الاشباع من نوع اوميغا ٣ والتي توجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

 

- اللحوم الحمراء: لا تنصاعي لطفلك حين يرفض تناول اللحم الاحمر، بل قدميه له بطريقة مميزة وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الحديد والبروتينات والالياف والفيتامينات. 

 

 

‪ما رأيك ؟