تناولوا الفتوش في رمضان ليعوّض جسمكم كل نقص

تناولوا الفتوش في رمضان ليعوّض جسمكم كل نقص

يحتاج الصائم بعد يومٍ طويل من الصيام الى التغذية الصحيحة والمنتظمة والعديد من الأطعمة الصحية للحفاظ على قدرته لإكمال صيامه الطويل دون الشعور الجوع أو العطش أو التعب الشديد. ويعتبر الفتوش على رأس سلسلة الأطعمة الصحية المفيدة في شهر رمضان الفضيل. في هذا المقال من موقع صحتي سنتكلم عن أهمية الفتوش في رمضان.

 

أهمية الفتوش في شهر رمضان

 

يعتبر الفتوش من أهم الوجبات الأساسية والأولية على الطاولة الرمضانية بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الكثيرة التي يحتاج إليها جسم الصائم ويساهم في تعويضه عما قد خسر أثناء نهار صيامي طويل، بالإضافة الى مده بالطاقة اللازمة لتمضية ما تبقى من اليوم بالإضافة الى محاربة الكثير من الأمراض والميكروبات التي قد تدخل الجسم بسبب ضعفه في هذه الفترة الحساسة.

 

بسبب غناه بالألياف المفيدة يساعد الفتوش بطريقة غير مباشر وسهلة على خسارة بعض الوزن بشرط أن يؤكل من دون إضافة الكثير من زيت الزيتون والخبز المقلي بالزيت، من الممكن أن يستبدل الخبز بخبز محمص فقط. بالإضافة الى الألياف يحتوي الفتوش على الفيتامين ك وهو من أهم الفيتامينات للحفاظ على سلامة العظام.

 

كما أن الخس الموجود في الفتوش يساعد على تسهيل عملية هضم باقي المأكولات الثقيلة ويعمل البقدونس على التخلص من رائحة البطن الكريهة والكزبرة على قتل الجراثيم الموجودة في السلطات والبندورة الغنية بالليكوبين المضادة للأكسدة التي تساعد على مقاومة الأمراض ومنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية ومن الممكن إضافة بعض المكونات الغنية لافيتامين ب كالجزر والزيتون. فيعد صحن الفتوش الغني بكل ما ذكر سابقاً دواء للتخلص من كل داء من الممكن أن يصيب الجسم في هذه الفترة، لذلك من المهم جداً تناول صحن من الفتوش بشكل يومي في فترة رمضان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب يجب ان يكون الفتوش على مائدتكم!

تعرّفوا على فوائد الفتوش... الطبق العربي الاكثر شهرة

ما هي فوائد الفتوش في رمضان؟

‪ما رأيك ؟