بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح لحم البط جزءاً من يومياتكم!

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح لحم البط جزءاً من يومياتكم!

لا بدّ انّكِ تذوّقتِ يوماً ما لحم البطّ ولاحظتِ كم انّ طعمه لذيذ، ولكن ماذا تعرفين عن فوائده الصّحية؟ في هذا المقال من صحتي، سنعرّفكِ على الفوائد الذي يتمتّع بها لحم البط.

 

من المعروف انّ لحم البطّ غنيٌّ بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسمكِ، من أبرزها:

 

- البروتينات:

 

لحم البط يحتوي على نسبةٍ عالية من البروتينات تبلغ حوالي 16 في المئة، وتُعتبر هذه النسبة كبيرة جداً مقارنةً مع النسب الموجودة في الأنواع الأخرى من لحوم الطيور. وتبيّن أنّ كلّ 100 غرامٍ من لحم البطّ يحتوي على كمّية بروتينات تصل إلى 23.5 غرام تقريباً.

 

- الدّهون:

 

يحتوي لحم البطّ على أنواعٍ مختلفة من الدّهون الصحية؛ حيث تبلغ نسبة الدهون المشبعة فيها حوالي 35.7 في المئة، ونسبة الدّهون الأحادية غير المشبعة 50.5 في المئة، بينما تبلغ نسبة الدّهون غير المشبعة حوالي 13.7 في المئة، والتي تكون غنيّةً بالأوميغا 3 وأميغا 6.

 

- الفيتامينات:

 

تحتوي لحوم البطّ على مجموعةٍ كبيرة من الفيتامينات من أبرزها الريبوفلافين، الثيامين، النياسين وحمض البانتوثنيك. بالإضافة إلى فيتامينات المجموعة B، والتي تشمل على الفيتامين B1، B2، B3، B5، B6، B7، B9، B12.

 

- معدن السيلينيوم:

 

من المعروف ان كلّ 100 غرام من لحم البط يزوّد جسمكِ بحوالي ثلث حاجتكِ اليومية من معدن السيلينيوم. وتجدر الإشارة إلى انّ هذا المعدن مهمّ في الحفاظ على صحة جسمكِ، وذلك لدوره المهم في منع تعرّضكِ لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السرطان.

 

- معدن الحديد:

 

هذا المعدن تكمن أهمّيته في أنه يكوّن هيموغلوبين الدم في جسمكِ. وثبت انّ 100 غرام من لحم البطّ كفيلٌ بتزويد جسمكِ بـ15 في المئة من حاجته اليومية لهذا العنصر.

 

- معدن النحاس:

 

يُعتبر هذا العنصر من العناصر المهمة جداً للنّمو السليم. ويذكر انّ 100 غرام من لحم البطّ كفيلٌ بتزويد جسمكِ بـ15 في المئة من حاجته اليومية لهذا العنصر.

 

هذه العناصر الغذائية الـ6 الضروريّة لجسمكِ، يؤمّنها لكِ لحم البطّ بمجرّد تناوله بشكلٍ منتظم، فلا تتردّدي في أكله.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير اللحوم على الصحة على هذه الروابط:

 

إنتبهي... 6 أمراض يمكن ان تسبّبها لكِ اللحوم المشوية

ما هي أفضل طرق لتجميد اللحوم؟

اللحوم العضوية... خيار صحّي أفضل

 

‪ما رأيك ؟