تفاحة في اليوم لحل مشكلة الكولسترول!

تفاحة في اليوم لحل مشكلة الكولسترول!

يعرف الكولسترول على أنه عبارة عن الدهون التي تتواجد في الدم، وإن زيادتها وتجمعها وكثرتها على سطح الشرايين يمكن أن تؤدي إلى تسكير الشرايين، وتعيق حركة الدم وتدفقه التي تؤدي بذلك إلى جلطة قلبية أو دماغية أو ذبحة في الصدر، ولذلك يسعى الكثيرون ممن يصابون بهذا الداء الى التخلص منه ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي تأثير التفاح على الكولسترول لتحصلوا على علاج طبيعي لهذه الآفة.

 

تأثير التفاح على الكولسترول

 

ثبت علمياً أن تناول تفاحة واحدة إلى ثلاث تفاحات يومياً يجنبنا العديد من الأمراض التي قد تصاب بها في المستقبل وتعتبر أمراض القلب والشرايين التي تنتج عن النسب العالية من الكوليسترول واحدة من هذه الأمراض. فقد ثبت بأن التفاح يقلل نسب الكوليسترول في الدم لاحتوائه على كميات كبيرة من البكتين القابل للذوبان، وهو احد أنواع الألياف الغذائية وتتواجد في الفاكهة والخضروات كأدوات نافعة للتقليل من نسبة الكوليسترول الذي يمتصه الجسم عن طريق تناول التفاح، بالإضافة لتواجد المركبات الأخرى في التفاح مثل فيتامينات أ، ب وج.

 

وكشفت دراسة أمريكية حديثة عن فوائد جديدة للتفاح وتأثيره على تقليل مستوى الكولسترول في الدم. وتقول الدراسة التي قام بها فريق بحث من جامعة ولاية فلوريدا إن السيدات اللواتي يتناولن تفاحة مجففة مرة كل يوم لمدة عام سجلن انخفاضا ملحوظا في مستوى الكولسترول في الدم بالمقارنة بفاكهة مجففة أخرى مثل البرقوق أو الخوخ.

 

وقد قام الباحثون بأخذ عينات من دم السيدات أفراد العينة قبل الدراسة ثم بعد ثلاثة وستة واثني عشر شهراً، وكانت جميع السيدات في مرحلة سن اليأس والتي تمثل عاملاً طبيعياً لزيادة نسبة الكولسترول.

بعد ثلاثة أشهر من بدء الدراسة ظهر أن السيدات اللواتي تناولن التفاح انخفض لديهن إجمالي مستوى الكولسترول بنسبة ٩٪ ومستوى الكولسترول السيء بنسبة ١٦٪ بعد الثلاث أشهر الأولى من الدراسة.

 

اليكم المزيد من فوائد التفاح من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد قشر التفاح للتنحيف؟

تفاحة في اليوم تقي من زيارة الطبيب فعلاً!

التفاح الاخضر لتحموا انفسكم من البدانة

‪ما رأيك ؟