إليك تتبيلات السمك المميزة لأطباق شهية وإستثنائية

إليك تتبيلات السمك المميزة لأطباق شهية وإستثنائية

يعتبر السمك من اللحوم البيضاء الخالية من الدهون والتي تحتوي بكثرة على الأوميجا 3 والمنجنيز والفسفور، كما أنه من الأطباق اللذيذة المحببة من جميع الأشخاص، وهناك عدة طرق لطبخ السمك منها المشوي، والمقلي. فالسمك من المأكولات البحرية المهمة لجسم الإنسان، لما تحتويه من قيم غذائية مهمة، فالأسماك مصدر للبروتينات ولعدد من المعادن كالفسفور، واليود، والحديد وغيرها، وتتعدد طرق طهي السمك وتختلف تتبيلاته فلكل نوع نكهة مميزة، واليوم سنتعرف علي بعض التتبيلات اللذيذة للمسك:

 

تتبيلة للسمك المقلي ... تتبيلة لذيذة وفريدة 

 

بعد تنظيف الأسماك جيدا يوضع السمك بوعاء يحتوي على الماء، والملح، والليمون ويترك ساعتين، وبعدها يغسل السمك جيدا، ويشرح السمك بخطوط عرضية وذلك لدخول التتبيلة إلى كامل السمكة. تمزج التتبيلة المكونة من ملعقتين صغيرتين ونصف من الثوم المهروس، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة السماق، والفلفل الأسود حسب الرغبة، وتوضع على السمك من الجهتين، ويترك السمك في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل. ثم تغمس كل سمكة في الطحين وتوضع في الزيت النباتي المحمى سابقا، وعندما يتغير اللون إلى البني المائل إلى الذهبي تزال السمكة من الزيت وتوضع على ورق التنشيف لامتصاص الزيت العالق بها. وتكرر العملية إلى أن تنتهي الكمية. 

 

تتبيلة السمك المشوي بالفرن لمذاق إستثنائي 

 

ينظف السمك بنفس الخطوات، ويشرح بخطوط عرضية وتشق السمكة بشكل طولي من أحد الجوانب وذلك لحشوها بالملح، والسماق، والكمون المطحون، والبهار المشكل، عصير الحامض، وملعقتين كبيرتين من الثوم المهروس، إضافة الى كوب من البقدونس المفروم وكوب من الكزبرة المفرومة. ثم يوضع حولها الخضار المقطع مثل بصل، والبندورة، والفلفل الحلو بجميع ألوانه. وتوضع الأسماك في صينية وتغطى الصينية بالقصدير، ثم توضع في الفرن المحمى من قبل لمدة خمس وأربعين دقيقة.

‪ما رأيك ؟