خلطات ونصائح لتسمين الوجه طبيعياً

خلطات ونصائح لتسمين الوجه طبيعياً

إن كنت تعانين من نحافة الوجه بادري الى الحلول الطبيعية لتسمينه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك خلطات ونصائح لتسمين الوجه تستفيدين منها.

 

خلطة ماء الورد

 

لهذه الخلطة أنت بحاجة الى نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب و4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. يسكب في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد وتضاف اليه الكمية نفسها من الحليب وتمزج المكونات جيداً، في الوقت عينه تضاف 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة ويطبق الزيج على الوجه لمدة 45 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد. 

 

خلطة الخميرة

 

لخلطة الخميرة أنت تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من الحلبة المطحونة مع كأس من الماء وملعقة كبيرة من الخميرة. أما طريقة التحضير فهي سهلة فما عليك سوى مزج ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس من الماء وغلي الخليط لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يترك ليبرد ويوضع في علبة في الثلاجة لمدة يوم كامل. بعد ذلك امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السائل مع ملعقة من الخميرة وطبقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسلي الوجه بالماء الدافئ.

 

خلطة الزيوت

 

المكونات التي أنت بحاجة لها في خلطة الزيوت هي زيت الحلبة وزيت الخروع وفي طريقة التحضير تمزجين كميات متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع وتدهنين وجهك بالخليط كل ليلة قبل النوم ومن ثم تغسلين وجهك بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

 

أغذية تناوليها لتسمين الوجه

 

اكثري من تناول الفواكه كالموز والعنب والبرتقال الى جان الخضراوات كالخيار والجزر والبازلاء لأنها تحتوي على الفيتامين B المفيد في علاج النحافة في الوجه. أما المشروبات فأكثري من الحلبة والسحلب واليانسون وتناولي السمسم والزبيب والتمر بمقدار سبع حبات مع كوب من الحليب يومياً.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من طرق تسمين الوجه:

 

خلطات طبيعية تخلّصكِ من نحافة الوجه

خلطات طبيعية لتسمين الوجه

عالجي نحافة الوجه بالطرق الطبيعية

‪ما رأيك ؟