تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

يتميّز زيت الزيتون بمحتواه العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة. وقد أظهرت الدراسات أنّ زيت الزيتون يوفّر حماية ضد أمراض القلب وسهل على المعدة ومنشط لإفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس.

 

فوائد زيت الزيتون

 

أولاً، زيت الزيتون غني بمحتواه من المواد المضادة للأكسدة مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والكلوروفيل والكاروتينات، وأيضاً فيتامين ه. وبالتالي يؤدي استهلاك زيت الزيتون واستبدال بعض الزيوت الأخرى به إلى تقليل ضغط الدم، وانخفاض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

 

ثانياً، إنّ لحمض الأوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون القدرة على الحد من تأثير وجود الجين السرطاني، الذي يعمل على تحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية. كما أنّ حمض الأوليك عندما يقترن بالعلاج بالعقاقير، يشجّع على تدمير الخلايا السرطانية.

 

زيت الزيتون افضل علاج لتساقط الشعر

 

ثالثاً، يؤدي إتباع نظام غذائي يشمل زيت الزيتون إلى التمتع بصحة جيدة، وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري.

 

رابعاً، يعزّز زيت الزيتون من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس طبيعياً، ممّا يؤدي الى تقليل حالات الإصابة بحصوات المرارة.

 

خامساً، يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات الجلدية، مثل الصدفية وتشقق البشرة والتهاب الجلد الدهني. ووجد العلماء في زيت الزيتون مركب يسمى أوليوكانثال، وهو مضاد للالتهابات، حيث يعمل على إيقاف نوعين من الإنزيمات التي تسبب الالتهابات بالجسم.

 

خلطات زيت الزيتون لشعر طويل

 

سادساً، يليّن زيت الزيتون المعدة، وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة على الريق مع ملعقة من عصير الليمون لزيادة الهضم. كما يمكن أن يفيد تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق في القضاء على قرحة والتهاب المعدة، وإبقاء الجهاز الهضمي في حالة صحية جيدة بما في ذلك التخلص من الغازات والانتفاخ.

 

سابعاً، يحتوي زيت الزيتون للحوامل على أحماض أوميغا ٣، التي لها القدرة على زيادة وتحسين وظائف المخ. وتناول الأم الحامل لزيت الزيتون يزيد من ذكاء واستيعاب الطفل، حينما يكبر إلى جانب تحسين نموه. 

 

أخيراً، تساعد أحماض أوميغا ٣ الموجودة به في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري، الذي يساعد في زيادة القدرة الجنسية. كما أنّه يحتوي أيضاً على فيتامين ه، الذي يساعد في تحسين حركة الحيوانات المنوية وعددها وأيضاً زيادة الرغبة الجنسية.

 

‪ما رأيك ؟