تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون عادة مضرّة بالصحة

لماذا يعتبر تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون عادة مضرّة بالصحة؟

اضرار تناول الطعام امام التلفزيون

كثر منا يحبون تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون، ولكن ذلك ليس بالأمر الصحي والمستحب لأسباب عديدة نعددها لك في السطور التالية.

لقد جرت العادة في الكثير من البيوت أن يقوم الأشخاص بإعداد الطعام وبشكل خاص لوجبة العشاء والجلوس أمام شاشة التلفزيون لتناولها. ولكن هذه العادة، وبحسب العديد من الدراسات الطبية الحديثة هي من أسوأ العادات المنتشرة بكثرة في المجتمعات وذلك للأضرار الكثيرة التي تتسبب بها.

أضرار تناول الطعام أمام التلفزيون

عندما يقوم الشخص بتناول الطعام أمام شاشة التلفزيون فهو على الأرجح سيتناول كمية هائلة من الطعام من دون أن يدرك ذلك.

فهو في هذه الحالة سيكون تركيزه منصباً على أحداث الفيلم أو المسلسل أو نشرة الأخبار أو غير ذلك من البرامج التلفزيونية التي من شأنها أن تأخذ القسم الأكبر من تركيزه وتمنعه من مراقبة كمية المأكولات التي يستهلكها.


الوجبات الخفيفة المسائية

هذا إذا تكلمنا عن وجبة العشاء العادية، ومن المعروف أيضاً أن الأطفال والمراهقين وحتى البالغين يميلون إلى تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدتهم للتفلزيون خلال فترة المساء، وهنا تكمن المشكلة الأساسية.

فغالباً ما تكون هذه الوجبات الخفيفة عبارة عن أكياس الشيبس أو المكسرات المملحة أو أنواع البسكويت والحلويات، والمعروف أن هذه الأنواع من الأطعمة تحتوي كمية كبيرة من الدهون والأملاح والسكر، وبالتالي الكثير من السعرات الحرارية، وهي بالتالي تسبب زيادة مفرطة في الوزن.

والجدير بالذكر أن الحلويات التي تحتوي كمية كبيرة من السكر من شأنها أيضاً أن ترفع معدل السكر في الدم بشكل مفاجئ، وذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول هذه الوجبات الخفيفة، وبالتالي يسبب ذلك الشعور بالحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة خلال فترة المساء، وهذا يعني المزيد من السعرات الحرارية قبل موعد النوم، إضافة إلى استهلاك الأطعمة في وقت كبير من وقت الخلود للنوم مع ما يمكن أن يرافق ذلك من صعوبات في الهضم وحموضة في المعدة والارتجاع المريئي.   

المزيد حول وجبات العشاء الصحية في ما يلي:

لن تصدّقوا ماذا يفعل العشاء المتأخر بجسمكم!

في المساء... إبتعدي عن هذه الأطعمة

هذا الموضوع سيجعلكِ تعيدين النظر في تناول العشاء في وقت متأخر!

‪ما رأيك ؟