لهذه الأسباب يجب الإمتناع عن تناول الأكل بسرعة

لهذه الأسباب يجب الإمتناع عن تناول الأكل بسرعة

يؤدي اسلوب الحياة السريع الى طرق جديدة في الأكل، وذلك لعدم وجود الوقت الكافي لدى الاشخاص خصوصاً العاملين، وبسبب انشغالهم الدائم بالمسؤوليات اليومية. ويجد بعض الأشخاص صعوبة في الاكل بسرعة، ويعاني الاخرون من سرعة الاكل التي تؤدي في كثير من الأحيان الى الكثير من الاثار الجانبية والمشاكل التي تنتج من سرعة الاكل، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لتجنب هذه العادة السيئة.

 

نتائج تناول الطعام بسرعة

 

- عسر الهضم وتلبك المعدة: عندما تقوم بتناول الاكل بسرعة، فانك تزيد من خطورة مشكلة عسر الهضم، ويحتوي عسر الهضم على الكثير من الاعراض، تتفاوت من الشعور بالحرقة الى الشعور بالامتلاء الشديد، ويمكن لهذه الاعراض ان تكون في غاية الشدة، كما يمكن ان يسبب الشعور بعدم الراحة، وذلك بسبب السرعة التي ينجزها الجسم لتفكيك الطعام وهضمه.

 

- زيادة الوزن: يعمل الدماغ مع المعدة في التحكم بالشهية، ولا تحدث هذه العملية بسرعة وبشكل لحظي، اذ تحتاج المعدة الى حوالي ٢٠ دقيقة للاتصال مع الدماغ، واخبارها بانك اكتفيت من الطعام. واذا تم الاكل بسرعة، فان الشخص يكون قد التهم سعرات حرارية زائدة عما يحتاجه الجسم، وبسرعة اكبر من تلك اللازمة لجسم بتحديد الكافي من الطعام.

 

ويؤكد العاملون في هذا المجال أن هذا النوع من الاضطراب يمكن ان يؤدي إلى مجموعة أخرى من الآثار الجانبية الجسدية والعقلية، نذكر منها ما يلي:

 

- احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

- احتمال الإصابة بأمراض القلب.

- احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

- احتمال ارتفاع مستوى الكولسترول.

- الاكتئاب أو القلق.

- زيادة التوتر.

- صعوبة في النوم.

- ضعف الثقة بالنفس.

- التفكير في الانتحار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

٧ نصائح لخسارة الوزن دون تعب

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن

علاجات طبيعية للتخفيف من التخمة

‪ما رأيك ؟