تناولوا حبّ الهال على الريق وإستفيدوا من فوائده المذهلة!

تناولوا حبّ الهال على الريق وستذهلون بفوائده!

 

عن حب الهال هو نوع من البذور العطرية المستخدمة في العديد من المستحضرات الهندية مثل البريان. يضفي حب الهال رائحة مميزة ونكهة حلوة، مما يجعل الأطباق شهية وذات رائحة ذكية. ليس هذا فحسب، فإن تناول حب الهال على الريق له الكثير من الفوائد الصحية المهمة.

فوائد حب الهال على الريق

1

منع مشاكل الجهاز الهضمي

الهال مفيد لعلاج ومنع مشاكل الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد تبريد حب الهال، على الرغم من أنه نوعاً من التوابل، في تخفيف الحموضة في العدة. إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد حب الهال أيضاً في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغثيان والقيء وآلام المعدة والتشنجات.

 

2

يمنع رائحة الفم الكريهة

 رائحة الزهور العطرية تجعل من حب الهال معطراً طبيعياً. فإن المكون الرئيسي الموجود في حب الهال الذي يُسمى سينول بخصائصه المضادة للميكروبات التي تعزز صحة الفم وأيضاً تحارب البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

3

 

علاج الاكتئاب

نظرًا للقوة العطرية التي يتمتع بها، فإن حب الهال له فائدة إضافية تتمثل في مساعدة الذين يعانون من التوتر النفسي أو الاكتئاب أو أي مشكلة أخرى تتعلق بالصحة العقلية. يمكنكم غلي حب الهال في الماء أو ببساطة إضافته إلى الشاي للحصول على أفضل النتائج.

4

علاج العجز الجنسي

 يمكن أيضاً لحب الهال علاج الخلل الجنسي مثل العجز الجنسي وسرعة القذف بنجاح. تناول حب الهال مع الحليب والعسل يمكن أن يفعل المعجزات لحياتكم الجنسية، خصوصاً أنه ينشّط الدورة الدموية في الجسم ويضمن وصول الدم إلى العضو التناسلي.

5

 

حماية الكبد

 يقلل تناول حب الهال على الريق من إنزيمات الكبد المرتفعة ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول. كما أنه يعمل على منع تضخم الكبد، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني وذلك فقاً لدراسة أجراها علماء من National Academy of Science of the United States of America.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟