جهّزي الخضار لأسرتك بأفضل طريقة!

جهّزي الخضار لأسرتك بأفضل طريقة!

ان العناصر الغذائية الكبيرة الموجودة في الخضار جعلت منها واحدة من أهمّ الأمور التي يجب التركيز عليها في جميع الانظمة الغذائية كونها تساعد في عملية تنظيم النمو بشكلٍ متكاملٍ، وبدون أي إشكاليات قد تلحق بجسم الإنسان، وكان لا بد من الاهتمام بالخضار كبديل أكيد عن الحلويات وباقي الأطعمة الجاهزة التي تضرّ بالجهاز المناعي، وتساعد في تدمير الجسم من الداخل والخارج.

 

الاّ ان العديد من الامهات تسعين دوماً الى التعرّف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها طبخ الخضار في مسعى للمحافظة على كامل العناصر الغذائية الضرورية الموجودة فيها وهذا ما سنحاول أن نقدمه لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة طبخ الخضار المشكلة

 

ان سعي الأمهات دوماً الى تقديم أفضل المأكولات الى الاطفال واكثرها صحة بعيداً عن المأكولات الجاهزة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية دفع بالعديد منهن الى البحث عن أفضل الطرق في طبخ الخضار من اجل العمل على تحقيق نوع من التوازن بين الأطعمة.

 

فالأطعمة الطازجة دائماً هي التي ينصح بها الأطباء، خاصةً للأطفال في عمر الخمس سنوات ويزيد، في مسعى لتحفيذ ذهن الطفل على ضرورة ان يكون خالياً من أي مشكلات صحية أو أي ظرف قد يعرقل مسيرة حياتهم التعليمية، ويفضل أن تكون هذه الأطعمة خالية من الألوان والأصباغ، كما أن تحضيرها داخل المنزل قد يعزز من قدرة الأم على معرفة ما بها من مكونات، وبالتالي يساعد ذلك في وصول الفائدة الكاملة لجسم الإنسان. 

 

وعلى الرغم من وجود أكثر من طريقة لطهي الخضار المشكلة، الاّ انه كلها تنطلق من مبدأ واحد

وهي العمل على غسلها جيّداً من ثم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، أو من الممكن أن تشتريها جاهزة ومن ثم العمل على وضعها في الماء وسلقها جيداً مع الاستفادة من الماء للمحافظة على الفيتامينات الكثيرة التي تكون موجودة فيه.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول طبخ الخضار من خلال موقع صحتي:

 

4 أمور إمتنعي عنها لطبخ صحي!

ما هي أفضل طريقة لطبخ الخضار المجمّدة؟

تعرفي على اسرع طريقة لطبخ الفول

‪ما رأيك ؟