خففوا من تناول الكاتشاب… وإلا!

خففوا من تناول الكاتشاب… وإلا!

هل تجدون صعوبة في تمرير وجبة طعام دون الكاتشاب؟ وهل تعتبرون هذه الصلصة جزءاً لا يتجزأ من نظام التغذية الخاص بكم؟ إذا اجبتم بنعم على هذه الاسئلة، ننصحك بمتابعة هذا الموضوع عبر موقع صحّتي لكي تكتشفوا المخاطر التي يمكن ان تحدق بكم في حال تناولتم كميات كبيرة من الكاتشاب. 

 

فوائد عديدة ولكن!

 

إذا نظرنا الى تركيبة الكاتشاب، رأينا انّه يتضمن الطماطم مع السكر والخل والملح بالاضافة الى العديد من المنكهات الاخرى والمواد الحافظة. ومن ناحية الفوائد، فإنّ تناول كمية قليلة من الكاتشاب في الاسبوع يمكن ان يقي من مخاطر السرطان بسبب تضمنه مادة اللايكوبين المضادة للاكسدة. كما انّ هذه المادة تساعد ايضاً على زيادة حيوانات المنوية عند الرجل، وبالتالي يمكن للكاتشاب ان يساعد على تحسين الخصوبة ولكن بطريقة محدودة. ومن ناحية الحمية الغذائية، فإنّ الكاتشاب يبقى افضل من الصلصات الاخرى مثل المايونيز على صعيد السعرات الحرارية، فملعقة طعام من الكاتشاب فيها ٢٠ سعرة حرارية فقط فيما تصل الى ١٠٠ سعرة للمايونيز.

 

اكتشفوا بعض التغميسات الدايت والصحية عبر موقع صحّتي

 

ولكن في المقابل، إنّ تناول الكاتشاب بطريقة مكثفة له العديد من المضار. فهو يحتوي الصوديوم بكمية عالية ما يزيد من مخاطر امراض القلب والسكتات الدماغية. كما انّ كمية السكر عالية في الكاتشاب ما يؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الدم وتسوس الاسنان خصوصاً عند الاطفال. وتذكروا انّ تناول الكاتشاب يبقى مقبولاً الا في حال بدأتم بمزجه مع اطعمة اخرى دسمة وغنية بالسعرات الحرارية مثل البطاطا المقلية مثلاً، فلن تتصوروا الضرر الذي تلحقونه بجسمكم من خلال هذا المزيج.

 

اكتشفوا معنا اشهى التتبيلات لسلطة صحية عبر هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟