حضروا شوربة العدس لفوائدها الجمة

حضروا شوربة العدس لفوائدها الجمة

من المهم أن نعلم أن لشوربة العدس فوائد جمة لجسم الإنسان وصحته تساهم في وقاية جسمه من العديد من الأمراض ومن هنا يجب ان نعلم طريقة تحضير شوربة العدس للإستفادة من الفوائد الذي يخفيها العدس فيه. من هنا اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طريقة تحضير شوربة العدس مع الفوائد الكثيرة التي تحملها.

 

فوائد شوربة العدس

 

يعد العدس من أغنى البقوليات لانه يعادل اللحم بفوائده الغذائية كما وأنها مفيد للعظام والأسنان الدم والأعصاب لأنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والحديد. نجد في العدس البروتين النباتي وهو يعادل البروتين الحيواني بخصائصه. يعد العدس من أغنى المواد بالطاقة وفيه مواداً تحول دون نمو الأورام السرطانية في جسم الإنسان لذلك يقي العدس من الأورام السرطانية. من ناحية أخرى قشر العدس ضروري ومهم ومفيد لحالات الإمساك ويعمل كمدر للبول ويستدم لعلاج حالات فقرر الدم ويحمي من نخر الأسنان. تناول العدس يحمي القلب ويقلل من فرصة تعرض الإنسان للأزمات القلبية والمشاكل الصحية الخطيرة. بالإضافة الى ما ذكر يقلل العدس من خطر الإصابة بأمراض السكري أو ارتفاع الضغط. ينصح بتناول العدس على الأقل 3 مرات في الأسبوع وهو يعالج أيضاً الصداع وآلام الصدر. 

 

طريقة تحضير شوربة العدس

 

لتحضير شوربة العدس على الطريقة التقليدية أنتم بحاجة الى كوب ونصف من العدس الأحمر مع سبعة أكواب من الماء وحبة واحدة من البصل مفرومة بشكل ناعم وملعقة صغيرة من الكمون ونصف ملعقة صغيرة من الملح. يوضع العدس والبصل المفروم مع الماء والكمون في وعاء على النار ومن ثم تخفف النار وتترك المكونات لتغلي مدة 25 دقيقة. يرفع الوعاء عن النار وبعد ذلك توضع الشوربة في الخلاط الكهربائي على دفعات وتخلط الى أن ينتج عنها مزيجاً نعاماً ومتماسكاً.

 

وسعوا معلوماتكم عن شوربة العدس من خلال موقع صحتي:

 

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

رجيم شوربة العدس لانقاص الوزن بطريقة سليمة

اليكِ طريقة تحضير شوربة العدس وفوائدها

‪ما رأيك ؟