تعرفي على اسرع طريقة لطبخ الفول

تعرفي على اسرع طريقة لطبخ الفول

يعد طبق الفول واحداً من أكثر المأكولات اللذيذة والمفيدة لا سيما على وجبة الافطار، نظراً لما تحتويه من البروتينات النباتية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمين لجعل الشخص قادراً على متابعة يومه دون الشعور بالجوع. هذا الطبق اللذيذ الذي تتميز به الكثير من البلدان العربية لا سيما تلك التي تقع على حوض البحر الابيض المتوسط تختلف طريقة تحضيره من منطقة الى أخرى ومن بلد الى آخر الا انها تعتمد على اساسيات لا بد منها. وانطلاقاً من هذه الاساسيات نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طريقة طبخ الفول

 

المقادير:

 

- 3 كوب فول يابس

- ملح حسب الرغبة

 

التتبيلة:

 

- 4 فصوص ثوم مهروسة

- عصير ليمون حامض

- نصف كوب زيت زيتون

- فلفل أسود

- نصف ملعقة صغيرة من الكمون

- نصف باقة بقدونس مفرومة بطريقة ناعمة

 

طريقة التحضير:

 

ينقع الفول في الماء قبل يوم من عملية الطبخ طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يصفى من الماء ويوضع في طنجرة كبيرة مع الملح والماء لسلقه، وبالتالي فانه يجب أن يبقى على النار الى حين نضوجه وتحوله الى فول طري مع الحرص على تغطية الاناء أثناء السلق وتفقده من حين إلى آخر وإضافة الماء عند الحاجة.

بعد نضوج الفول، انقلي مع ما تبقى من ماء السلق إلى وعاء متوسط الحجم ويعمل على هرس الفول قليلاً ويكون حينها قد تبخر معظم الماء.

ومن ثم يتم العمل على تحضير التتبيلة اذ يكفي هرس فصوص الثوم جيداً واضافة عصير الليمون وزيت الزيتون والفلفل الأسود والكمون اليها، ومن ثم يسكب المزيج فوق الفول ويخلط جيداً.

يوضع الفول في طبق التقديم ويزين بالبقدونس المفروم والبندورة المفرومة ايضاً بشكل ناعم ويقدم فاتراً مع الخبز، والى جانبه طبق من المخلالات والخضروات الطازجة.

 

اليكم كيفية طبخ العديد من الاطباق من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن طبخ اللحوم بطرق صحية؟

تمتعوا بألذ وجبة من الأرز على البخار

كيف تطهين الخضار بالشكل الصحيح؟

‪ما رأيك ؟