عسل السدر وقاية للصغار والكبار

عسل السدر وقاية للصغار والكبار

أحد أجود أنواع العسل الموجود هو عسل السدر، ينتج النحل هذا العسل من زهور شجرة السدر قبل أن تصبح ثماراً، ويعرف هذا العسل بالعديد من الأسماء منها " النبق " و "العلب " و"الدوم ". يتميز هذا العسل بجودته التي تفوق باقي أنواع العسل ويعتبر أغلى سعراً من غيره من الأنواع الاخرى الطبيعية أيضاً. والسبب في غلاء سعره يعود الى طعمه ومذاقه المميز بالإضافة الى ندرة وجوده لأن أشجار السدر لا تزهر إلا في فصل الأمطار الموسمية، لذلك فهو غير متوفر على مدار السنة.

 

فوائد عسل السدر الكثيرة

 

يملك هذا العسل الكثير من المميزات في فوائده فهو أولاً مادة غذائية ذو قيمة عالية جداً وهو غذاء للصغار والكبار على حد سواء لانه لا يبقى في المعدة لوقت طويل بما أنه من الأطعمة سريعة الهضم ويمتص سريعاً من قبل الجهاز اللمفاوي ليصل الى الدم. عند الصغار يساعد تناول هذا العسل على تسريع عملية نمو الأسنان وحمايتها من التسوس والضرر الذي قد يصيبها ويمنع ارتفاع نسبة الحموضة المتواجدة في المعدة التي يسبب ارتفاعها أيضاً ضرراً بالأسنان. ويساعد على التخلص من الإسهال ويعالج مشكلة التبول اللاإرادي عند الأطفال أثناء النوم.

 

من الفوائد الأخرى التي يمتلكها عسل السدر هو احتوائه على مادة البروستاجلاندين الأساسية للجسم والتي تحميه من الكثير من الأمراض المعدية والمؤذية التي قد تصيبه فأي انخفاض في هذه المادة قد يسبب معاناة الشخص من العديد من الأمراض. زد على ذلك يعمل عسل السدر على تنظيم ضغط الدم في الجسم والمحافظة على مستوياته بشكل طبيعي بالإضافة الى زيادة نسبة الهيموغلوبين. من الادوار الأساسية التي يلعبها هذا العسل هي مساعدة الجسم على النمو وحماية العظام ومعالجة المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد العسل من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي فوائد عسل السدر الكثيرة؟

كيف تميّزون بين العسل الطبيعي والصناعي؟

تناول العسل التجاري خلال مرحلة الحمل آمن وصحي!

‪ما رأيك ؟