لعلاج السكري اعتمدوا على البامية

لعلاج السكري اعتمدوا على البامية

لا يقتصر مرض السكري، الذي تحول الى مرض العصر، على نقص هرمون الانسولين في الجسم، بل يتعداه الى تعريض المريض الى مضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب والسكتات القلبية وأمراض الكلى والعمى واعتلال الأعصاب والتهابات اللثة. ولذلك يسعى العلماء جاهدين الى ايجاد علاج سريع وفعال لهذا المرض الذي بات يتهدد الكثير من الاشخاص، ولعل أفضل العلاجات هي تلك الطبيعية وكان آخرها البامية. فكيف يمكن علاج السكر بالبامية؟ هذا ما سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

فوائد منقوع البامية

 

أثبتت الدراسات أن لمنقوع البامية فوائد مذهلة فى علاج مرض السكر وتنظيم نسب الأنسولين بالدم، بل وقد يؤدي أيضاً إلى القضاء نهائياً على المشاكل الصحية المتعلقة بهذا المرض المزمن. ويشير الاطباء الى ان شرب منقوع البامية بشكل منتظم قادر على القضاء على أعراض المرض المزمنة في خلال شهرين فقط، شرط أن يكون على وقع متابعة دقيقة من الطبيب المشرف خوفاً من اي مضاعفات جانبية قد تطرأ على هذا العلاج.

 

ويكمن السر في البامية كونها تحتوي على هذه المادة الرغوية الزلالاية التي تظهر عند وضع البامية في الماء، وقد أثبتت التجارب القدرة على علاج المرض فى وقت قصير إذا ما أتبعت الخطوات التالية.

 

كيفية تحضير منقوع البامية

 

يتم تحضير منقوع البامية بعد ان يتم وضع ثلث قطع بامية مقطعة من نهاية أسفلها ومن أعلاها في المساء، في كوب من الماء وتترك حتى الصباح وتنزع البامية من الكوب ونشرب الماء الناتج من نقع البامية بالماء ونقوم بشرب هذا الماء في الصباح الباكر قبل الأكل بساعة وهو يغنينا عن حقن الأنسولين. مع ضرورة التذكير دوماً بان تكون هذه الأمور محط مراقبة من قبل الطبيب المراقب.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البامية من خلال الروابط التالية:

 

الفوائد المجهولة لعصير البامية!

فوائد البامية... لا تعدّ ولا تحصى

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

‪ما رأيك ؟