فوائد المستكة في الطبخ لا تحصى...إليكِ أهمها!

فوائد المستكة في الطبخ لا تحصى... إليكِ أهمها!

 المستكة في الطبخ

تعتبر المستكة نوعاً من أنواع المطيّبات التي يمكن إستخدامها في الطبخ، خصوصاً في بعض أنواع الأطعمة والحلويات. فالمستكة تأتي على شكل حبّات صغيرة بلورية مائلة إلى البياض ويتمّ إستخراجها من جذوع شجرة دائمة الخضرة.

 

المستكة في الطبخ

- من المهم ان تحتفظ المرأة بالمستكة في مطبخها بهدف إضافتها كمنكهاتٍ طبيعية لبعض الأطعمة، مثل الخبز، المعجنات، البوظة وخصوصاً عند تحضير قالب حلوى في المنزل. كما انه من المفيد أيضاً إضافة المستكة إلى عصير الليمون، للحصول على مذاقٍ مميّز ومميّز.

- ولكن من المهم إضافة القليل من المستكة إلى الطبخ والحلويات والمعجنات، ذلك لأن مذاقها حادّ ويمكن أن يسيطر على الطعم الأساسي ويشوهه.

- في الواقع إن المستكة من المطيّبات التي يتمّ استخدامها بشكلٍ كبير في المطبخين التركي واليوناني، بحيث انها تدخل في العديد من الوصفات المميّزة.  

- ولاستخدامها في الطبخ، لا بدّ من ان يتمّ حفظ المستكة في مكان مغلق وبعيداً تماماً عن الرطوبة والضوء.

 

ما هي فوائد المستكة؟

- تعتبر المستكة مفيدة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعلها مناسبة لمكافحة تسوس الأسنان والقضاء على رائحة الفم المزعجة.

- المستكة مفيدة أيضاً للعناية بالبشرة، بحيث انها تلعب دوراً مهماً في ترطيبها وتنظيفها من الشوائب، فهي تحتوي على زيوت مهمة للبشرة. ولاستخدامها على البشرة، من المهم ان يتمّ طحنها وخلطها مع القليل من اللبن الزبادي، والورد المجفف والعسل، ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

- إن المستكة تساعد في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة من خلال حرق الدهون، وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

- تستخدم المستكة لتخفيف كمية الماء الزائدة في الرحم، وكذلك قبض أنسجة الرحم، وتضييق المهبل، وذلك من خلال تحضير تبخيرة منه في المنطقة التي تقع إلى جانب المهبل.

 

 

 لقراءة المزيد عن المستكة إضغطوا على الروابط التالية:

لمستكة ليست فقط للتنكيه!

هل جرّبتِ يوماً استخدام المسكتة لجمال بشرتك؟

كيف يمكن التخلّص من جرثومة المعدة؟

 

‪ما رأيك ؟