لن ترموا نواة البلح بعد اليوم!

لن ترموا نواة البلح بعد اليوم!

من الأمور الطبيعية التي نفعلها من تلقاء ذاتنا عند تناول البلح هو كب النواة، نظراً لكونها من الصعب أكلها. الا اننا بعد اليوم لن نعمد الى هذا الأمر لأننا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد نواة البلح التي ستشكل نوعاً من الصدمة الايجابية لكم.

 

فوائد نواة البلح

 

هناك فوائد عديدة لنواة البلح منها: 

 

- كحل للعين: يعد نواة التمر من المكونات الاساسية لكحل العين، لا سيما في بلداننا العربية حيث يصار الى تحميصه وطحنه ووضعه في العين كما يوضع الكحل، وتشير بعض التجارب الى ان العين تتشرب بعد فترة الخلطة وتصبح كحيلة بشكل طبيعي.

 

- يقوّي الرموش والشعر: تساعد نوى البلح على تقوية بصيلات الشعر، فهي واذ تعد بالطريقة نفسها التي يتم فيها اعداد كحل العين العادي الا ان الخليط يوضع على الرموش كالماسكارا أو على الحاجبين حيث له مفعول مشابه جداً لمفعول زيت الخروع. كما يمكن ان تستعمل الخلطة ذاتها على الشعر، حيث تدهن فروة الرأس بالخليط قبل شطفه.   

 

- مكافح لنزلات البرد: ان احتواء نواة البلح على مكوّنات مقاومة للعدوى الفيروسية، يساعد على علاج نزلات البرد بعد طحنه، والخلطة الأكثر شيوعاً في هذا السياق، هي طحن البذور ومزجها مع العسل إن كان الشخص مصاباً بنزلة برد أو أي عدوى فيروسية أخرى.

 

- بديل للقهوة في الصباح: نشرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية وصفة لإعداد القهوة من نوى التمر وذلك من خلال تحميص النوى بعد تنظيفها لمدة ساعة وتبريدها بعد ذلك لتصبح بحرارة الغرفة. ومن ثم تطحن النوى كما تحطن القهوة وتغلى مثلها وتشرب بنفس الطريقة.

 

- مفتت لحصى الكلى والمرارة: ان احتواء بذور البلح على أحماض أمينية وعلى حمض الأكساليك، تجعلها علاجاً فعالاً لحصى الكلى والمرارة كونها تعمل على تفتيت حصى الكلى من الأملاح والمعادن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

حاربوا الكسل بتناول التمر!

عجم التمر يحارب الامراض!

حاربوا الكسل بتناول التمر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟