في منزلكم أطعمة تعمل كمضادات حيويّة... إكتشفوها!

في منزلكم أطعمة تعمل كمضادات حيويّة... إكتشفوها!

في منازلنا كنزٌ علاجيّ مهمّ جداً ولكننا لا ندركه سوى عند الحاجة القصوى، وهو عبارة عن أطعمة تعمل كمضادات حيوية تساعد في تحسين الصحة وعلاج العديد من الأمراض والوقاية من الفيروسات وغيرها. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تتعرّفون معنا على أبرز أنواع أطعمة تعمل كمضادات حيوية. 

 

الخضار

 

تعتبر الخضار من العناصر الغذائية الأساسيّة التي لا يجب إهمال تناولها بين الحين والآخر، خصوصاً تلك التي تحوي الفيتامين C، الذي يعتبر من المواد الضروريّة للأجسام. وفي هذا الإطار، لا بد من إدخال الخضار ضمن النظام الغذائيّ للفرد، حيث إنها قادرة على حمايته من التقاط العدوى وتقوية جهاز مناعته. 

 

البرتقال

 

أيضاً من أبرز أنواع الأطعمة التي تعمل كمضادات حيوية هو البرتقال الذي يعتبر من العناصر الغذائيّة المهمّة التي تساهم في تحسين الجهاز المناعي لدى الإنسان، لا سيما وأنه غنيّ بالفيتامينات القادرة على محاربة الرشح والإنفلونزا وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسيّ. 

 

الثوم

 

هنا تجدر الإشارة إلى أن الثوم الذي يحوي الليستين قادرٌ على حماية الجسم من التقاط مختلف أنواع العدوى التي تطاله، وعلى تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان للحصول على حاجزٍ قويّ ضدّ الجراثيم والفطريات والبكتيريات المتنوّعة التي تظهر جراء الأكل غير الصحيّ ونتيجة عوامل خارجية. 

 

زيت جوز الهند

 

يساعد زيت جوز الهند على العمل كمضاد حيويّ خصوصاً وأنه مجموعة من الأحماض الدهنية المتوسّطة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، وتعتبر مفيدة على صعيد حماية الجسم من البكتيريات والفيروسات المختلفة والوقاية من ظهور الفطريات المضرّة بسلامة المرء. 

 

العسل

 

من منا لا يملك مرطباناً من العسل في منزله؟ ولكن لا يكفي تناوله لأنه لذيذ، بل يجب تناوله أيضاً لأنه مفيدٌ على الصعيد الصحي، خصوصاً وأنه يعمل عمل المضاد الحيويّ الذي يحمي الجسم من الأمراض المختلفة ويشكّل نوعاً من العلاج الأساسيّ للشعور بالراحة بعد الآلام الداخلية التي قد يشعر بها الإنسان.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المضادات الحيوية عبر موقع صحتي:

 

مضادات الإلتهابات... كيف يجب إستخدامها؟

د. جيلبير حلو: تنبهوا الى مخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية!

نصف المرضى يتناولون مضادات حيوية دون الحاجة اليها

‪ما رأيك ؟