كل ما تريدون معرفته عن الواسابي!

كل ما تريدون معرفته عن الواسابي!

الواسابي أو الفجل الياباني، يتميز بطعمه الحار ويقدّم غالباً مع قطع السوشي. وهو يحتوي على الألياف والبروتين، المعادن، الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم، الصوديوم والزنك، التي تعتبر ضرورية لنظام غذائي متوازن. بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة.

 

فوائد الوسابي

 

يعمل الواسابي على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم، وبالتالي يخفّض السكتات الدماغية والنوبات القلبية، إلى جانب الوقاية من السرطان. بالإضافة إلى وجود مكون غازي في الواسابي، يسبّب ردة فعل قوية في الممرات الأنفية والجيوب الأنفية، ما يعني إطلاق سراح الثيوسيانات الآليل. هذا المكوّن يمنع انتشار العوامل المضرة بالجهاز التنفسي، كالإنفلونزا والإلتهاب الرئوي. فضلاً عن خصائص مضادة للالتهابات للمفاصل والعضلات. كما يساعد الواسابي في الدفاع ضد العدوى البكتيرية في الجسم والفم، ويمكن أن يقلل من آثار الحساسية الموسمية المزعجة.

 

تعلّمي طريقة اعداد الكاليفورنيا رول منزلياً

 

أضرار الواسابي

 

إذا كنت تستهلك الكثير من الواسابي، قد يؤذي الكبد، حيث يوجد فيه عنصر كيميائي يسمى ذيفان الكبد، الذي يتحوّل بجرعات كبيرة إلى سموم، لا يقدر الجسم على معالجتها، ما يؤدي إلى ضرر وخيم في الكبد. وإذا كنت تستهلك الوسابي لأول مرة، قد يسبّب لك الأمر حساسية. لذلك، يجب أن تكون على بينة من الآثار المحتملة التي قد تظهر عليك. 

‪ما رأيك ؟