كيف تجعلون قهوتكم صحّية أكثر؟

كيف تجعلون قهوتكم صحّية أكثر؟

في عصرنا الحالي، ومع الضغوطات وكثرة الإنشغال، أصبحت القهوة أمر ضروري بالنسبة للكثير من الناس، ولكن كثرتها تضرّ كثيرًا. لذلك، هناك العديد من الطرق لجعل كوب القهوة صحّي أكثر، للإستمتاع به دون الإحساس بالذنب.

 

القهوة الصّحّية

 

أولا، يجب تجنب إضافة السّكر المكرّر أو المحليات الصناعية الضارة. وذلك لأنّ المحليات الصناعية التي يتم إضافتها إلى القهوة في المحلات المتخصّصة تجعل كوب القهوة الواحد يحمل حوالي ٣٠٠-٤٠٠ سعرة حرارية، ما يرفع السكر في الدم وبالتالي الأنسولين.

 

ثانيًا، من الأفضل عدم إضافة القشدة الاصطناعية، لأنّها مصنوعة من شراب الذرة والزيوت المهدرجة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الضارة. استخدموا مكانها كريمة الحليب كاملة الدسم أو حليب جوز الهند.

 

كما أنّ إضافة القرفة إلى القهوة مهمّة جدًا. فالقرفة تساعد في السيطرة على سكر الدم، وهي لذيذة جدا في القهوة. بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الداكن الغير محلى، بسبب طعمه الحلو وعمله كمضاد للأكسدة.

 

يجب الإنتباه إلى أنّ الكافيين يعمل كمنبه، لذلك نستمتع كثيرا بشرب القهوة، لأنّ الكافيين يعطينا كمية من الطاقة ويساعدنا على البقاء متيقظين عند الشعور بالتعب. لكن شرب القهوة في وقت متأخر من اليوم يمكن أن يتداخل مع النوم لدينا، وقلة النوم تسبب الكثير من أنواع المشاكل الأخرى. لذلك، من المهم عدم شرب القهوة في وقت متأخر، لكن إذا كان لا بد لكم أن تشربوا، اختاروا القهوة منزوعة الكافيين.

‪ما رأيك ؟