كيف تحضرين الجزر الصحي لطفلك الرضيع؟

كيف تحضرين الجزر لطفلك الرضيع؟

طريقة الجزر للرضع

يعتبر الجزر من بين أهم أنواع الخضروات المغذية والضرورية والتي يجب أن تدخل في نظام غذاء الطفل الرضيع الصحي عندما يسمح له الطبيب بالبدء في تناول الأطعمة الصلبة. لذلك، سوف نطلعك خلال السطور القادمة على أسهل طريقة لتحضير الجزر لطفلك الرضيع، فتابعي القراءة.

 

طريقة الجزر للرضع

إن الجزر من أهم أنواع الخضروات التي تتناسب مع عدد كبير من الأطعمة في مراحل لاحقة، فبعد أن يتعوّد الطفل على مذاق الجزر، يمكنك خلطه مع مجموعة متنوعة من الفواكه والخضار واللحوم الأخرى. إليكِ طريقة تحضير الجزر المثالية:

- بعد ان تختاري الجزر ذات اللون البرتقالي الشديد (وليس الفاتح)، أو حتى العضوي، يمكنك أن تبدأي بتقشيره وغسله جيّداً بالماء البارد. ثمّ، لا بدّ من أن تقطعيه إلى أجزاء صغيرة.

- حضّري وعاءاً يحتوي على الماء الصالحة لشرب وضعيه على نارٍ قوية، وقومي بإضافة الجزر المقطّع إليه. بعدها، وعندما تبدأ الماء بالغليان، قومي بخفض النار قليلاً واتركي الجزر على النار لمدة 15 حتى 20 دقيقة.

- بعدها قومي بتغطية الوعاء واتركي الجزر فيه لمدة 5 دقائق، قبل أن تضعيه في وعاءٍ زجاجيّ كبير وتبدئي بعملية الهرس.

- يمكنك صنع هريس الجزر المطبوخ في الخلاط، أو حتى بواسطة الضغط المتكرّر بالشوكة الحديدة حتى تحصلي على مزيج ناعم. أضيفي الماء حسب الحاجة للوصول إلى الاتساق المطلوب. بمجرد أن يصبح طفلك جاهزاً للأطعمة الأكثر صلابة، عادة حوالي 10 أشهر، يمكنك تقديم الجزرة المطبوخة والمقطعة إلى مكعبات صغيرة، دون الحاجة إلى هرسها.

- بإمكانك تقديم الجزر (المهروس أو المقطع) وحده أو مع مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه واللحوم الأخرى. حاولي خلط هريس الجزر مع: البروكلي، الفاصوليا الخضراء، عصير التفاح، الخوخ، الكوسا، البطاطا الحلوة، البطاطا العادية، الأرز البني، العدس، اللحم البقري والدجاج.

- بإمكانك وضع الكمية المتبقية من الجزر في عبوات زجاجية أو بلاستيكية خالية من مادة الـBPA واستخدامها مرة أخرى.

 

لقراءة المزيد حول فوائد الجزر إضغطوا على الروابط التالية:

لفائدة ممتازة... اشربوا عصير الجزر على الريق

حساء الجزر... من أكثر الوجبات الصحّية في رمضان

ماسكات الجزر للتخلص من مشاكل البشرة

‪ما رأيك ؟