كيف تخسرون الوزن خلال عيد الفطر؟

كيف تخسرون الوزن خلال عيد الفطر؟

ها هو عيد الفطر يطرق الأبواب وقد شارف شهر رمضان الكريم على الإنتهاء، ولا حاجة للحديث عن موائد عيد الفطر وأصناف الطعام والحلويات التي تزخر بها البيوت والعزائم، والتي تفتح شهيّتكم طبعاً، لتجدوا بعد العيد أنكم اكتسبتم بضعة كيلوغرامات كنتم بغنى عنها، فتنسون فرحة العيد لتصابوا بالكآبة. وتفادياً لهذه المشكلة نعرض عليكم في مقال اليوم مجموعة نصائح تمكّنكم من تفادي أزمة زيادة الوزن خلال عيد الفطر، لا بل يمكنكم إذا ما اتبعتموها أن تخسروا من وزنكم. كيف؟ تابعونا. 

 

ريجيم الفجل... لخسارة الوزن بأسرع وقت

 

- تناولوا طعاماً صحياً وتجنّبوا الوجبات الدسمة قدر المستطاع واستبدلوها بالمشاوي، مثل السمك المشوي أو اللحم والدجاج المشوي. 

 

- استبدلوا الحلوى بالفاكهة لتفادي اكتساب كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة.

 

- إشربوا ما لا يقلّ عن ٨ أكواب من الماء يومياً. واحرصوا على شرب الماء قبل كل وجبة لضمان الشعور بالشبع فلا تأكلون كثيراً. 

 

ريجيم خاص للنفخة والغازات

 

- الحرص على ممارسة المشي لمدة نصف ساعة. 

 

- إملأوا أيام العيد بالنشاطات الممتعة بدل تنظيم مشاريع لتناول الطعام طوال اليوم والليل، ومن بين هذه المشاريع التجديف، وركوب الدراجة، وممارسة السباحة، والكرة الطائرة الشاطئية وذلك لفترة طويلة لضمان عملية الحرق.

 

- ستغريكم حتماً الموائد يمكنكم تلبية نداء شهيّتكم بتذوّق الأصناف فقط، فمجرد قضمة لن تفسد نظامكِم الغذائي، أو تكسبكِ وزناً كبيراً، خاصة مع الإلتزام بممارسة النشاطات كما ذكرنا.

 

- أثبتت الدراسات أن التوتر والإجهاد يتسببان فى إبطاء عملية حرق الدهون، وذلك بسبب زيادة إنتاج هرمون الكورتيز، لذلك حاولوا الإسترخاء.

 

الزنجبيل... دواء لإضطرابات المعدة وللتخسيس أيضاً!

‪ما رأيك ؟