كيف تستفيدين من الزعتر البري صحياً؟

كيف تستفيدين من الزعتر البري صحياً؟

زعتر بري... هو احد انواع النباتات الخضراء التي تعتبر من افضل العناصر المغذية لجسم الانسان والتي تعتبر غنية بالفوائد الكثيرة التي يمكن توفيرها للجسم. وفي هذا الاطار اخترنا اليوم ان نستعرض معاً ابرز فوائد زعتر بري يحصل عليها الانسان من جراء تناوله لهذه النبتة أو شرب مشروبها الساخن اللذيذ. 

 

أولاً، من أبرز فوائد الزعتر البري أنه يساعد على التخلص من التهابات الجهاز التنفسي والتي تنتج عنه العديد من الامراض على غرار السعال الديكي والضيق في التنفس الذي يؤدي الى الربو.

 

ثانياً، كذلك من ابرز فوائد الزعتر البري أنه يقوي المناعة لدى الاطفال بصورة خاصة في مراحل نموهم، كما وأنه يساعد على التخلص من الغازات الضارة في الجهاز الهضمي ما يسهل عملية الهضم.

 

ثالثاً، من أهم فوائد الزعتر البري أنه يساهم في حماية الانسان من تصلب الشرايين او انسدادها، وهذا الامر يساعد من ناحية أخرى على تفادي التعرض لسكتة قلبية أو دماغية ناجمة عن انسداد الشرايين.

 

رابعاً، كما أن من أبرز فوائد الزعتر البري أنه يساعد على التخفيف من حدة الآلام التي قد يعانيها الانسان على صعيد الكليتين، وبالتالي فهو يحمي من حدوث التهابات في المسالك البولية والمثانة.

 

خامساً، ومن فوائد الزعتر البري ايضاً انه معالج مهم للاسهال الذي قد ينتج عن اسباب مختلفة، وهو يتميز بخصائصه الجمة خصوصاً لجهة احتوائه على مضادات الاكسدة المفيدة للصحة. 

 

سادساً، هذا ويساعد الزعتر البري على تنشيط الذكرة وتقويتها، من خلال قدرته على التأثير في الدماغ وبالتالي تنشيط عمله ووظائفه.

 

سابعاً، وللزعتر البري فوائد صحية وجمالية أيضاً، فهو يعمل على حماية الاسنان من التسوس، ويمنع تساقط الشعر ويقوي البصيلات، كما وأنه يحمي فروة الرأس من الطفيليات التي تضر بنمو الشعر.

 

تعرفوا على فوائد الزعتر من خلال موقع صحتي: 

 

الزعتر... علاج طبيعي في كل منزل

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

للزعتر فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

‪ما رأيك ؟