تعلمي طريقة سلق الملفوف لفوائده الصحية الكثيرة!

تعلمي طريقة سلق الملفوف لفوائده الصحية الكثيرة!

الملفوف من الخضراوات الورقية التي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم، والفيتامينات المتنوعة وهو أغنى الخضراوات الورقية بالفيتامين ج التي تكثر منافعه لجسم الإنسان. ومن خصائصه الكثيرة أنه يحتوي على مواد تشبه المضادات الحيوية التي تعمل على قتل العديد من البكتيريا والجراثيم التي تدخل الجسم.

 

فوائد الملفوف على الصحة

 

يساعد الملفوف كل الأشخاص الذين يعانون من مرض ضغط الدم المرتفع كما أنه يعمل على إدرار البول وتنظيف الكلى ويزيد من أدائها الجيد ويجدد نشاطها، كما أنه ينظم نسبة السكر في الدم لكل مرضى السكري. يعمل أيضاً الملفوف على محاربة أنواع كثيرة من الحساسيات المتنوعة والطفح الجلدي الذي قد يصيب البشرة ويضبط الهرمونات ويزيد من نسبة الدم ويقويه. زد على هذه الفوائد كلها أن عصير هذه الخضار الوقية مفيد جداً لمرضى القرحة المعوية والذين يعانون من أي نوع من أنواع الاضطرابات الهضمية وله دور مهم في حرق الدهون العنيدة التي تتراكم على الشرايين ما يخفف من نسبة الإصابة بمرض الكولسترول السيء. من الممكن استعماله كلبخات للتخلص من آلام التهابات المفاصل. 

 

كيفية سلق الملفوف

 

تتعدد طرق سلق الملفوف للحفاظ على منافعه كافة حتى بعد السلق، إليكم طريقتين لسلق الملفوف،

 

طريقة التحضير:

يقطع رأس الملفوف ويقسم الى نصفين ثم يوضع في وعاء كبير على النار مع كمية مناسبة من الماء ويغلي لمدة 15 دقيقة وبعد أن تصبح الأوراق لينة وطرية يبدأ بقطع الأوراق الخارجية بالتدرج الى أن نصل الى الوسط. إلا أن هذه الطريقة تحتاج الى الكثير من الانتباه لأن حجم الملفوف قد يختلف. أما في الطريقة التالية كل ما يجب القيام به هو قطع الملفوف بعد إزالة رأسه الى أربعة أقسام متساوية.

 

اسباب عديدة ستدفعكم لاكل الملفوف... اقرأوا عنها عبر الروابط التالية:

 

اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

الملفوف لحماية البشرة من الشيخوخة وحب الشباب

٧ أسباب تدفعكم لأكل الملفوف

‪ما رأيك ؟