كيف يساعد الشوفان على تحسين المزاج؟

كيف يساعد الشوفان على تحسين المزاج؟

الشوفان نوع من الحبوب معروف منذ أكثر من ألف العام وأجريت عليه الكثير من الأبحاث العلمية والدراسات في أوروبا التي أثبتت تعدد فوائده، نظراً لاحتوائه الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم البشري كما يحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان في الماء. ونقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية مساعدة الشوفان على تحسين المزاج.

 

طريقة عمل الشوفان لتحسين المزاج

 

يعتبر الشوفان من الأطعمة الفعالة في دعم المزاج، كونه يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم مستقرة، ولاحتوائه على معادن السيلينيوم الذي يعمل على تحسين المزاج، من خلال تنظيم وظيفة الغدة الدرقية. ودقيق الشوفان يحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، وهذا من شأنه أن يخفض مستويات السكر في الدم والاحتفاظ بها لأسفل، هذا له تأثير خفض التهيج والجوع. وهو يأخذ بعض الوقت لتفريغ من المعدة، ويمنح الطاقة اللازمة في خلال اليوم دون الشعور بالتعب أو السبات العميق.

ويعمل الشوفان ايضاً على علاج الإرهاق، ويحد من الشعور بالتعب والإجهاد، كما ينظم حالات الاضطراب العصبي، ما يعطي نوعاً من الابتعاد عن الاكتئاب والحزن، إذ يعطي إحساسا بالهدوء والراحة.

كما يطلق على الشوفان اسم نبات السعادة لأنه يساعد على اعتدال المزاج، وتهدئة الجهاز العصبي، نظراً لما يحتويه من كمية من البروتين والبيتاكاروتين وعلى فيتامين ب١، ب٦ وب١٢ وهي كلها تعطي نوعاً من الارتياح والسعادة ويخفف من  التشنجات العصبية التي تكون قد تراكمت على مدار اليوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي اهمية تناول الشوفان؟

كيف تدخلين الشوفان الى نظامك الغذائي؟

كيف تحضّرين بسكويت الشوفان؟

‪ما رأيك ؟